رسالة الشارقة تصل إلى قلب القاهرة «باللهجة المصرية»


وصلت رسالة حملة هيئة الشارقة للكتاب التي تحمل شعار «إذا مهتم بشي، يعني مهتم بالكتب» إلى العاصمة المصرية، إذ توزع شعار الحملة باللّهجة المصرية «لو ليك في حاجة، يبقى ليك في الكتب» على امتداد الشوارع.
ومن قلب القاهرة، تؤكد الرسالة، كما ذكرت الهيئة في بيان لها: أن «الكتب ليست لفئة محددة من الناس، وكل شخص بإمكانه أن يجد الكتب التي تتحدث عما يهمه ويثير تفكيره ويمنحه المتعة والمعرفة والعلم، سواءً كان رياضة، أو موسيقى، أو طبخ، أو تصوير، أو غيرها من الاهتمامات والهوايات».
وشهدت حملة الشارقة تفاعلاً من شخصيات رسمية وفنانين ومبدعين مصريين، أشادوا عبر المنصات الإعلامية وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بدور الشارقة الثقافي، وما يقوده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من جهود للارتقاء بالحراك الثقافي وتعزيز وعي المجتمعات تجاه القراءة والمعرفة، لاسيما دعم سموه لحملة: «إذا مهتم بشي، يعني مهتم بالكتب»، التي تعد الأكبر والأولى من نوعها في المنطقة والعالم.
من جهته، أكد رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري، أن «الحملة ترسخ رؤية راسخة لإمارة الشارقة، قاد فيها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مشروعاً حضارياً كبيراً بدأ من الشارقة وتوسع طوال 40 عاماً ليشمل المنطقة والعالم كاملاً»، مضيفاً «الحملة تؤكد رسالة الإمارة تجاه الكتاب ومستقبل المجتمعات، إذ تخاطب كل إنسان على الأرض كبيراً كان أم صغيراً، وتقول له: إن أي شيء أنت مهتم به، يوجد حوله كتاب، وما عليك سوى الوصول لهذا الكتاب لتكون قارئاً شغوفاً، فالكتب ليست للمثقفين والكتّاب كما هي الصورة السائدة، وإنما هي لكل البشر».


نشر في الإمارات اليوم 5763 بتاريخ 2021/09/12


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2021-09-12-1.1534444

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الإمارات اليوم 5763

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
27768
المؤلفون
15698
الناشرون
1631
الأخبار
9011

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة