16 كتاباً من 6 دول عربية في القائمة القصيرة لجائزة "اتصالات" لكتاب الطفل


يتنافس 16 كتاباً لـ 14 كاتباً من 6 دول عربية و11 دار نشر على الفوز بجائزة اتصالات لكتاب الطفل التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وتدعمها شركة "اتصالات" بدورتها الـ 13 حيث سيُتوّج الفائزون عن فئاتها الخمس خلال حفل إفتتاح معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021 الذى ينظم خلال الفترة من 3 الى 13 نوفمبر المقبل .
وتضم القائمة القصيرة للمرشحين عن فئة "الطفولة المبكرة" كتاب "أتمنى لك" للكاتبة أسماء عمارة والرسامة نهى محمد /نهية/ والصادر عن دار الشروق في مصر وكتاب " ألف باء... ياء" للكاتبة سمر محفوظ براج والرسام سنان حلاق والصادر عن دار الساقي - الساقي للأطفال والشبان في لبنان وكتاب "بسيطة" للكاتبة منار هزاع والرسامة بسمة حسام والصادر عن دار العالية للنشر والتوزيع في مصر إلى جانب كتاب "ثلاثة ثعالب ذكية" للكاتبة أمل ناصر والرسامة ندين عيسى والصادر عن دار حكاية قمر في السعودية وكتاب "يداي" للكاتبة رحيمة بلفار والرسامة بسنت داوود الصادر عن دار العالية للنشر والتوزيع في مصر.
وضمن فئة "الكتاب المصور" ينافس كتاب " البطل الخارق" للكاتبة نسيبة العزيبي والمصور حسان مناصرة والصادر عن دار أشجار للنشر والتوزيع في دولة الإمارات وكتاب "أ خ خ خ خ خ خ خ خ خ خ" للكاتبة منار هزاع والرسامة سهيلة خالد والصادر عن دار العالية للنشر والتوزيع في مصر وكتاب "بنطالي قصير علي" للكاتبة ماريا دعدوش والرسامة سيليستي آيريس الصادر عن دار السلوى ناشرون في الأردن بالإضافة إلى كتاب "دماغ أختي مثقوب!" للكاتبة عبير علي والرسامة جلنار حاجو والصادر عن دار هاشيت أنطوان/نوفل في لبنان وكتاب "ماذا لو وجدت تنينة غاضبة في بيتك" للكاتبة أمل ناصر والرسامة ريم العسكري والصادر عن دار حكاية قمر في السعودية.
وينافس على فئة "كتاب ذو فصول" كتاب "أنا أعترض الديناصورات لم تنقرض" للكاتبة وئام أحمد محمود والرسامة هيام صفوت والصادر عن دار العالية للنشر والتوزيع في مصر وكتاب "كابوسي الجديد" للكاتبة والرسامة لبنى طه والصادر عن دار ديناصون في فلسطين وكتاب "كرة برتقالية اللون" للكاتبة تمارا سمير قشحة والرسامة يكانه يعقوب والصادر عن دار الياسمين للنشر والتوزيع في الأردن.
وتشمل القائمة القصيرة للمرشحين عن فئة "كتاب اليافعين" كتاب "تمر ومسالا" للكاتب محمد زكريا النابلسي والرسام ياسر جعيصة والصادر عن دار "و" للنشر في الإمارات وكتاب "كأنك تزرع وردة في غرتي" للكاتب أنس أبو رحمة والرسام إبراهيم جوابرة والصادر عن دار ديناصون في فلسطين وكتاب "هروب صغير" للكاتبة عفاف طبالة والرسامة مريم هانى عبدالسلام الصادر عن دار نهضة مصر في مصر فيما لا يوجد قائمة قصيرة لفئة "كوميكس" وذلك لعدم توافر المعايير المطلوبة في الكتب المقدمة للجائزة وسيتم الإعلان عن الكتاب الفائز خلال الحفل الرسمي للفائزين.
ورصدت الجائزة 1.2 مليون درهم للفائزين بهذه الدورة بحيث تخصص 180 ألف درهم لكل فئة يتقاسمها بالتساوي كل من المؤلف والرسام والناشر بواقع 60 ألفاً لكل فائز باستثناء فئة اليافعين التي يتقاسم جائزتها المالية المؤلف والناشر فقط وبواقع 90 ألف درهم لكل منهما كما تم تخصيص 300 ألف درهم لبرنامج "ورشة" الذي أطلقته الجائزة عام 2013 بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال واليافعين وتطوير قدراتهم الإبداعية.


نشر في وام بتاريخ 2021/10/20


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302983286

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة