"شمس" تستضيف و تكرم الكاتب الدكتور عبدالله علي الطابور


استضافت مدينة الشارقة للإعلام "شمس" الكاتب والمؤرخ الإماراتي الدكتور عبدالله علي الطابور في بمقرها الرئيسي خلال ندوة للحديث عن كتابه "تطور المؤسسات الإعلامية في الإمارات وأثرها في التنمية الثقافية" وذلك تزامنا مع إنطلاق النسخة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب.
حضر الندوة كل من سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" وسعادة شهاب الحمادي مدير مدينة الشارقة للإعلام "شمس" بجانب عدد من مديري وموظفي شمس.
وتناول الدكتور الطابور خلال الندوة أهم نقاط كتاب تطور المؤسسات الإعلامية في الإمارات وأثرها في التنمية الثقافية حيث طرح رؤيته الخاصة في كيفية توظيف مؤسسات الإعلام إمكاناتها للعب دور أكبر في المشهد الثقافي في الدولة وإلقاء الضوء على أهمية تعزيز منظومة العمل الإعلامي داخل المؤسسات الإعلامية بأحدث الرؤى والإمكانات والأدوات التي تمكنها من الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع بجانب إستعراض عناصر الحياة الثقافية والفنية في الإمارات.
وقال سعادة الدكتور خالد عمر المدفع " نحن سعداء بإستضافة الدكتور عبدالله علي الطابور الذي يعد أحد قامات الفكر في دولة الإمارات لننهل من بعض معارفه ورؤاه من أجل الاستفادة منها في تعزيز دور "شمس" في الإرتقاء بدور الإعلام في نهضة المجتمع" مؤكدا أن "شمس" ستظل دائماً منبراً لأصحاب الفكر والرؤى المبدعة والمبتكرة والرامية إلى إحداث تغيير إيجابي في المشهد الإعلامي الإماراتي والعربي من أجل المساهمة في إيصال رسالتهم إلى كل فئات المجتمع.
وفي ختام الندوة كرم سعادة الدكتور خالد عمر المدفع الدكتور عبدالله علي الطابور على جهوده الكبيرة التي استمرت لثلاثة عقود في إثراء المشهد الأدبي والفكري في الإمارات.


نشر في وام بتاريخ 2021/11/08


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302990415

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة