الشارقة .. "هيئة معايير العمل" و"ثقافة بلا حدود" تزودان 35 سكنا عماليا بمكتبات خاصة


تم ضمن مبادرة "مكتبة خاصة في كل سكن عمالي" التي اطلقتها هيئة تطوير معايير العمل بالشارقة بالتعاون مع "ثقافة بلا حدود".. توفير وتجهيز 25 مكتبة عمالية تحوي كتبا بعدة لغات على 25 شركة مشغلة لأعداد كبيرة من العمالة في مختلف المناطق الصناعية بالشارقة وبذلك يصبح إجمالي ما تم توزيعه من مكتبات على المساكن العمالية حتى الآن 35 مكتبة على أن يتم تجديدها بصفة مستمرة.
ويأتي هذا المشروع ضمن الخطة الاستراتيجية للهيئة الهادفة لنشر الوعي وضمان توفير المعايير والمتطلبات اللازمة في السكن العمالي وفقاً لأفضل الممارسات.
وقال سعادة سالم يوسف القصير رئيس هيئة تطوير معايير العمل.. إن الهيئة فخورة بنجاح مساعيها لتعزيز ثقافة القراءة بين العمال من خلال نجاحها في تنفيذ مبادرة "مكتبة خاصة في كل سكن عمالي" بالتعاون مع مبادرة "ثقافة بلا حدود" مشيرا إلى أن الهيئة تعتزم إنشاء عدد أكبر من المكتبات في مساكن العمال في مزيد من الشركات الموظفة لأعداد كبيرة من العمال وهذه الأنشطة الثقافية للهيئة إنما نستلهمها من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي تهدف لإدماج العمال في الحياة الثقافية الحافلة في الشارقة وإلى تحسين بيئة العمل في إمارة الشارقة وتقديم الدعم اللازم لأصحاب العمل والعمال في الإمارة.
وفي الإطار نفسه وضمن الخطة الطموحة لإشراك العمال في النهضة الثقافية لإمارة الشارقة كانت الهيئة قد نجحت وللعام الثاني على التوالي في تنسيق حضور أعداد كبيرة من العمال والموظفين للندوات الثقافية التي تم تنظيمها بلغاتهم في النسخة الأربعين من معرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز إكسبو الشارقة الشهر الماضي بالتنسيق مع هيئة الشارقة للكتاب والعديد من مؤسسات القطاعين العام والخاص التي توظف أعداداً كبيرة من العمال والموظفين.


نشر في وام بتاريخ 2021/12/08


الرابط الإلكتروني : https://www.wam.ae/ar/details/1395303000921

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة