جائزة الشارقة لنقد الشعر العربي تعتمد عنوان دورتها الثانية


اعتمدت الأمانة العامة لجائزة الشارقة لنقد الشعر العربي "تحولات القصيدة العربية المعاصرة في ميزان النقد"، عنواناً للدورة الثانية من الجائزة، التي تأتي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظمها دائرة الثقافة في الشارقة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الأمانة في الدائرة لاختيار عنوان الدورة الثانية، ووجهت الدعوة إلى الكتّاب والنقاد والمهتمين في نقد الشعر العربي، للمشاركة في موضوع الدورة الثانية، وفق شروط وأحكام الجائزة، حيث تأتي هذه الجائزة للعناية بالشعر العربي، وتحفيزاً لطاقات النقّاد والمهتمين بالدراسات الموجهة نحو التجربة الشعرية العربية، خدمة للساحة الإبداعية العربية.
وقال سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، إن الجائزة منذ أن انطلقت بتوجيهات من صاحب السمو حاكم الشارقة، فتحت آفاقاً نقدية جديدة في الشعر العربي، بتنوّع طرحها البحثي والفكري الموجّه نحو القصيدة العربية.. مشيراً إلى أن مشاركات الدورة الأولى تشير إلى أهمية هذا المجال الحيوي في النقد الأدبي.
وأضاف العويس: يقف الناقد العربي اليوم أمام عنوان بارز للجائزة، ما يمنحه رؤية يستطيع من خلالها معاينة القصيدة العربية، التي تشهد حالة تحوّل في بنائها الشعري ورؤيتها الفنية في الدلالة والمعنى.. موضحاً أن الجائزة مفتوحة لجميع النقّاد والكتّاب والأكاديميين العرب.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2022/01/20


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/Articles/2022/01/20/zxx50

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28548
المؤلفون
16125
الناشرون
1645
الأخبار
9358

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة