جلسة حوارية في ختام شهر القراءة بجامعة الإمارات


نظّمت مكتبة جامعة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، جلسة حوارية بعنوان «اقرأ، استلهم، وابتكر»، شارك فيها مجموعة من أساتذة الكلية وبحضور طلبة الجامعة، وذلك ضمن الفعاليات التي تنظمها الجامعة في شهر القراءة.
وتحدثت الدكتورة خولة الكعبي، الرئيس التنفيذي للابتكار بجامعة الإمارات العربية المتحدة عن علاقة «القراءة والابتكار»، حيث أوضحت أن القراءة تعد العامل الأساسي للتعلم المستمر وتحقيق الإنجازات الأكاديمية، فضلاً عن كونها عنصراً أساسياً في عملية البحث والابتكار والتطوير.
وأشارت الكعبي إلى أن القراءة أمر حيوي لتقدم الشعوب والأمم، ومن خلال القراءة ينهض الناس ويتطورون في حضارتهم وثقافتهم ومعرفتهم. مؤكدة أنه ومن هذا المنطلق، أولت قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة اهتماماً كبيراً للقراءة، وخصصت شهر مارس من كل عام للترويج للقراءة. كما حثت الدكتورة الكعبي الحضور من الطلبة على متابعة القراءة لما لها من أثر إيجابي في تعزيز الثقة بالنفس، وتحسين السلوك، ونضج الأفكار، وتطوير الشخصية بشكل يتناسق مع متطلبات سوق العمل. القراءة طريقة رائعة لتطوير التفكير التخيلي والإبداع والأفكار المبتكرة التي تساعد في البحث وبناء المهارات المستقبلية.
وبينت الدكتورة الكعبي أن تعزيز ثقافة القراءة في جامعة الإمارات العربية المتحدة يعد أمراً ضرورياً لضمان تطوير المعرفة والثقافة وبناء جيل المستقبل من القادة. كما أثنت على جهود مكتبات جامعة الإمارات العربية المتحدة على تمكين مجتمعات القراءة من خلال توفير مجموعة واسعة من المجموعات الإلكترونية، والتي تشمل الموارد العلمية وقواعد البيانات في جميع التخصصات، لدعم وتسهيل متطلبات التعلم والبحث.
فيما تناول الدكتور مقصود ساندو -أستاذ مشارك- أهمية القراءة لبناء عقلية ريادة الأعمال. ولخص أن نجاح الأعمال الريادية تستند بصورة أساسية على عناصر الإبداع، مهارات الاتصال، الإيجابية والتفاؤل. من جهتها ناقشت الدكتورة تاتيانا كارابشوك -من قسم الحكومة والمجتمع- «أهمية القراءة للاستعداد لسوق العمل».


نشر في الإتحاد 17069 بتاريخ 2022/04/01


الرابط الإلكتروني : https://www.alittihad.ae/news/%D8%AB%D9%82%D8%A7%D9%81%D8%A9/4275411/%D8%AC%D9%84%D8%B3%D8%A9-%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D9%85-%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D9%85

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الإتحاد 17069

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة