"الشارقة للكتاب" تختتم مشاركتها في "معرض تورينو الدولي للكتاب"


اختتم وفد "هيئة الشارقة للكتاب" مشاركته في النسخة الـ 34 من "معرض تورينو الدولي للكتاب" حيث عقد عقد اجتماعات ولقاءات مع عدد من الناشرين الدوليين المشاركين في المعرض وإطلاعهم على تحضيرات الهيئة للنسخة المقبلة من "مؤتمر الناشرين" الذي يُعقد سنوياً على هامش "معرض الشارقة الدولي للكتاب" إلى جانب بحث تحديات وتطلعات صناعة النشر على المستوى العالمي.
وشاركت الهيئة في الحدث بجناح خاص نقلت من خلاله صورة عن الحراك الثقافي في إمارة الشارقة ورؤية الإمارة تجاه تطوير صناعة النشر ودعم إنتاج المحتوى المعرفي وتشجيع حركة الترجمة ضمن توجهات الإمارة لتعزيز الحوار الحضاري والتواصل بين ثقافات العالم.
واستعرضت الهيئة في جناحها جهودها لدعم صناعة الكتاب والارتقاء بآلية النشر من خلال الفرص التي تقدمها للناشرين على المستويات المحلية والإقليمية والدولية للاستفادة من الإمكانيات اللوجستية التي توفرها "المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر" والتي تقدم للناشر حلولاً شاملة ومتكاملة تساعد على تسهيل وتسريع مراحل صناعة الكتاب وفقا لأحدث التقنيات.
كما اطلع وفد الهيئة عدداً من الكتاب والناشرين الذين زاروا جناحها على رسائل وأهداف الفعاليات الدولية التي تنظمها الهيئة سنوياً وفي مقدمتها "معرض الشارقة الدولي للكتاب" و"مهرجان الشارقة القرائي للطفل" وما تتضمنه مختلف أنشطتها من برامج ثقافية وورش عمل متنوعة تستهدف تشجيع ثقافة القراءة وتوثيق صلة المجتمع بالكتاب والمحتوى المعرفي بكل أشكاله.
وعرّف وفد الهيئة بمبادراتها لدعم الصناعات الإبداعية والخدمات المتميزة التي تقدم لأول مرة في المنطقة العربية من خلال ما توفره "وكالة الشارقة الدولية للحقوق الأدبية" ضمن جهود الهيئة لتحفيز سوق النشر العربي وتعزيز صناعة النشر والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية لكافة العاملين في قطاع النشر وتسهيل التواصل بين الناشرين والكتّاب وصنّاع المحتوى الإبداعي حول العالم.


نشر في وام بتاريخ 2022/05/26


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303051556

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة