نظم الاتحاد العربي للنشر الالكتروني على هامش المعرض ورشة عمل بعنوان “التسويق الالكتروني وتنمية صناعة النشر” تحدث فيها مجدي عبدالله استشاري نظم المعلومات والحاسبات الآلية وخبير التنمية البشرية والتدريب، عضو مجلس إدارة الاتحاد وقدمه هيثم حافظ مدير دار الحافظ للنشر والتوزيع/ سوريا.تناولت الورشة الخطوات والمهارات والمفاهيم التسويقية والوظيفة التسويقية وأهميتها، كما تطرقت إلى بعض الافكار في مجال بحوث التسويق والمعلومات التسويقية، ونظم المعلومات التسويقية وأهميتها، وعرفت ببعض التطبيقات حول مفهوم التسويق الالكتروني وطرقه وكيفية استخدامه لتحقيق رغبات العملاء وتحقيق الاستفادة المالية لمنتجاتهم.هدفت الورشة إلى التعريف بمهارات التسويق من حيث اجراء البحوث المناسبة وفتح اسواق جديدة للعملاء، والتعريف بخطوات ومهارات التسويق الإلكتروني، وزيادة الارباح وكسب عملاء جدد والبحث عن اماكن وجود العملاء وكيفية التعامل مع اعتراضاتهم، واعتبر عبدالله التسويق الالكتروني من أحد أهم الوسائل للحفاظ على التواصل مع العملاء، واذا تم ضمن اطره الصحيحة فإنه يوفر فرصة بناء الثقة بين طرفي العملية التسويقية ورفع معدلات الاستجابة للتسويق الالكتروني. ( الخليج 11140 )
نشر في الخليج 11140 بتاريخ 2009/11/18
أضف تعليقاً