المكتبة الرقمية لـ "دبي للثقافة" تتيح الوصول إلى ثروة معرفية


مكّنت خدمة استعارة الكتب التي وسّعتها هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة"، عبر مكتبتها الرقمية حوالي 1500 مستخدم من الوصول إلى ثروة من المواد القرائية المتوفرة في قاعدة بيانات هذه المكتبة الغنية في الفترة من مارس حتى مايو من العام الجاري، وذلك حسب إحصاءات "دبي للثقافة".
وفي إطار سعيها إلى تسهيل الحصول على المعرفة، وإتاحة المجال أمام المستفيدين من خدمات المكتبة، سواء الطلاب أو الباحثين أو القراء، للوصول إلى مصادر معرفية أخرى حول العالم في مختلف مجالات اهتماماتهم، وسّعت "دبي للثقافة" في مارس الماضي خدمة استعارة الكتب في مكتبات دبي العامة بالتعاون مع "أوفردرايف" لتتيح موادها المعرفية بعدة أشكال، تشمل الإلكترونية والصوتية ومقاطع الفيديو.
وبحسب إحصائية "دبي للثقافة" ، استقطبت مكتبتها الرقمية بين مارس ومايو 1500 مستخدم استفادوا من محتواها الغني باللغتين العربية والإنجليزية، حيث وصل عدد الاستعارات في هذه الفترة إلى 462 إعارة لمواد معرفية تنوعت موضوعاتها بين الأدبية والترفيهية والمهنية والأكاديمية، وكتب التعليم المستمر. ودعت الهيئة جميع القراء من شتى فئات المجتمع للاشتراك في عضوية المكتبة العامة والاستفادة من هذه البنية التحتية المعرفية المتاحة للقراءة والإبداع.
وتوفر هذه المنصة المعرفية الرقمية الشاملة حالياً 3788 كتاباً، موزعةً بين كتب إلكترونية وسمعية ومقاطع فيديو، وجميعها متاحة لأعضاء مكتبات دبي العامة إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق المكتبات العامة وتطبيق ليبي، ويتم الوصول إليها من خلال خطوات بسيطة. ويمكن للأعضاء حجز 5 مواد معرفية خلال الفترة الواحدة لمدة 7 أيام للكتب الإلكترونية والمسموعة، و5 أيام لمقاطع الفيديو.
يُذكر أن "دبي للثقافة" تدير شبكة فروع "مكتبة دبي العامة" التي تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى المكتبة الرقمية، وقاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية، مقدمةً لأفراد المجتمع مناهل المعرفة في ظل خدمات كفوءة وتقنيات متقدمة.


نشر في وام بتاريخ 2022/06/26


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303060830

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة