بلدية دبي تسلّم «جمعة الماجد» رابع دفعات «كتاب الخير»


تسلَّم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي الدفعة الرابعة من الكتب التي قامت بلدية دبي ممثلة بإدارة النفايات بجمعها ضمن مبادرة «كتاب الخير»، التي تحمل شعار «استثمر كتابك المهمل في نشر ثقافة القراءة».
يأتي هذا التعاون بين بلدية دبي ومركز جمعة الماجد ثمرة من ثمرات المبادرات التي تطلقها الدولة في إطار التشجيع على ثقافة القراءة، والاستفادة من الكتاب حتى بعد الانتهاء من قراءته، وذلك من خلال إتاحته لقارئ آخر.
وشكر الدكتور محمد كامل جاد، مدير عام المركز، وفد بلدية دبي ممثلاً بعماد جمعة محمد، مدير قسم الدراسات والتصاريح، وناجي إبراهيم آل علي، رئيس شعبة الدراسات الفنية، وهاني شاكر النصيرات، ضابط تثقيف وتوعية في البلدية، على تعاونهم في تحقيق هذه الفائدة للمجتمع.
ومبادرة «كتاب الخير» هي مبادرة مجتمعية تهدف إلى الاستفادة القصوى من الكتب المهملة للأعمال الخيرية داخل وخارج الدولة بالتنسيق مع المركز، وقد جرى تخصيص عدة صناديق لجمع الكتب المستعملة من الجمهور، وذلك في عدد من المواقع مثل مراكز بلدية دبي في الطوار والكفاف والمنارة، وفي عدد من المرافق العامة التابعة لبلدية دبي، إضافة إلى مشاركة عدد من المؤسسات التعليمية والأهلية الخيرية.


نشر في البيان 15288 بتاريخ 2022/07/06


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2022-07-06-1.4470897

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 15288

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة