مخيم «مكتبات دبي» الصيفي عامر بأنوار «حتا للكتاب»


ينطلق، اليوم، المخيم الصيفي في مكتبات دبي العامة ومعرض حتا للكتاب المستعمل المصاحب له، والذي تطلقه هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» للمرة الأولى في مكتبة حتا، ويستمر حتى نهاية المخيم في 28 أغسطس الجاري.
وضمن برنامج هذا العام، سيأخذ المخيم الصيفي على مدار أيامه الصغار واليافعين من 5 إلى 15 عاماً في رحلة استثنائية من الإبداع والترفيه عبر باقة من الأنشطة المبتكرة، بما فيها ورشة «الرسم والإبداع» مع الفنانة الإماراتية عائشة الحمراني، و«السفر عبر الفن» التي ستحلّق بهم إلى أعمال عالمية شهيرة؛ مثل لوحة «معبد دندور» ولوحة «موجة كاناغاوا العظيمة» ومنحوتة «مامان» وغيرها من الفنون المعاصرة العظيمة.
إلى جانب الجلسات القرائية التفاعلية المتنوعة والممتعة مع الأديبات بدرية الشامسي، ونورة خوري ونادية النجار ووفاء الشامسي وعفراء محمود.
ويتواصل البرنامج أيضاً مع ورش الكتابة الإبداعية، وورش المهن المتعددة التي سيتعلم الصغار خلالها فنون صناعة السجاد وتزيينها بحياكة قطع من القماش، وصنع طاولة من الخشب وتنسيق الورود وصناعة الشموع والعطارة والصابون وتزيين الكعك وصناعة قوالب التيرازو، والكثير من الأنشطة التي ستتيح لهم إطلاق العنان لمخيلاتهم وتطوير مهاراتهم، وتدخل البهجة إلى قلوبهم.
كما ترافق فعاليات المخيم النسخة الأولى من «معرض حتا للكتاب المستعمل» الذي يقدم مجموعة واسعة من الكتب المستعملة بأسعار رمزية تتراوح بين درهمين وخمسة دراهم وعشرة دراهم؛ ليكون الكتاب في متناول الجميع، بما يسهم في نشر الثقافة والمعرفة، وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين جميع شرائح المجتمع بمختلف أعمارهم لتكون أسلوب حياة لديهم، وصولاً إلى تأسيس مجتمع قارئ.
ويتم تنظيم المعرض بالشراكة مع إحدى الجهات الخيرية في الإمارة للاستفادة من ريع المعرض في أعمال الخير.
ويعرض باقة متنوعة من الكتب يصل عددها إلى 2588 كتاباً للكبار والصغار، وذلك لتلبية حاجة رواد المكتبة من جميع صنوف المعرفة، بما فيها قصص الأطفال والروايات العربية والكتب الدينية، وكتب في القانون والشعر والطب والتعليم والتكنولوجيا والمالية والتاريخ، وشتى أنواع المعارف.


نشر في البيان 15314 بتاريخ 2022/08/01


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2022-08-01-1.4486714

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 15314

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29277
المؤلفون
16499
الناشرون
1656
الأخبار
9468

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة