"مكتبة" ترحب برواد المستقبل في مخيمها الصيفي


انطلقت فعاليات برنامج "مخيم مكتبة الصيفي" الذي تنظمه "مكتبة" التابعة لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ويستمر حتى 28 أغسطس الجاري.
يتضمن البرنامج باقة من البرامج الفنية والتعليمية والتثقيفية، والورش التفاعلية الموجهة لكافة أفراد المجتمع، التي تركز بشكل خاص على تعزيز روح الريادة لدى الأطفال واليافعين، وتحفيز قدراتهم على تأسيس وإدارة مشاريع رائدة ومبتكرة وناجحة.
واوضحت شيخة المهيري، مدير إدارة المكتبات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن برنامج المخيم الصيفي لهذا العام يركز على مفهومي الريادة والابتكار لدى المشاركين وخاصة فئتي الأطفال واليافعين ويسعى لتحفيز ملَكاتهم الإبداعية وتشجيعهم على أخذ المبادرة في تنفيذ أفكارهم المبتكرة .. مشيرة الى أن المخيم سيشهد استعراض تجارب واقعية ناجحة لرواد أعمال ومبدعين ومبتكرين في قطاعات ومجالات متعددة وقد حرص فريق عمل "مكتبة" على أن تجمع فعاليات وأنشطة المخيم طابع المتعة والترفيه مع تحقيق الفائدة والمعرفة للمشاركين، وذلك إدراكاً منّا لأهمية أن يكون برنامج الصيف امتداداً لإجازة الصيف وإعداداً لعام دراسي جديد في الوقت ذاته.
واضافت انه في إطار برنامج المخيم الصيفي يعود "تحدي القراءة الصيفي" ليحفز الأطفال على الحفاظ على نسقهم المعرفي ويساعدهم على تجنب "الانزلاق الصيفي" نتيجة لنقص المطالعة خلال فصل الصيف حيث سيتمكن الأطفال من عمر 6 سنوات ولغاية 16 سنة من المشاركة، عبر قراءة 30 كتاباً خلال الفترة من 5 يوليو ولغاية 28 أغسطس للنجاح بهذا التحدي والفوز بالجوائز وفضلاً عن ذلك سيتمكن أولياء الأمور من المشاركة مع أطفالهم في هذا التحدي وذلك من خلال قراءة 6 كتب على مدار 6 أسابيع.
وأشارت إلى ان جانب تحدي القراءة الصيفي يثري مخيم "مكتبة" الإجازة الصيفية للطلبة من خلال تنظيم نشاطات وورش ومحاضرات تفاعلية تصقل مواهبهم وتنمي شخصياتهم وتبني ذخيرتهم المعرفية وخبراتهم العملية ومن بين الفعاليات الرامية إلى تعزيز روح الريادة لدى الأطفال تبرز ورشة "كيف أحول رسوماتي إلى مشروع تجاري؟" وورش الطهي وتحضير الأطباق الشهية التي تقودها عايشة العبيدلي أصغر شيف إماراتية وورشة "اكسب من موهبتك" التي تقدم أمثلة واقعية على كيفية الاستفادة من المواهب لزيادة الدخل.

ولفتت الى أن ريادة الأعمال تتطلب مهارات قيادية خاصة يقدم برنامج المخيم عددا من الورش في علوم الإدارة والقيادة والتي يديرها مجموعة من المتخصصين في المجال وذلك على غرار "ورشة إدارة الأموال" والتي تركز على الأساليب الحديثة في إدارة الاموال وتقسيم البنود المالية للأفراد بما يتناسب مع احتياجاتهم، وورشة "مهارات قائد الخمسين" والتي ستبحث في أبرز المهارات القيادية التي يحتاجها الشباب في وقتنا الحالي، وورشة "أسرار الاستثمار" والتي تركز على طرق استثمار الأموال وآليات توزيع المحفظة الاستثمارية بما يتناسب مع الفئات العمرية للأفراد وأهدافهم المالية.
وأوضحت ان "مكتبة" تقدم للمشاركين للأطفال ورشا تساعدهم على الإبحار في عالم التواصل الاجتماعي بشكل آمن ومثمر من خلال ورشة "أكشن" الرامية إلى تعليم الأطفال صناعة محتوى مفيد على وسائل التواصل الاجتماعي، وورشة " كيف أصنع حلوى التيراميسو في المنزل؟" التي تركز على تجربة عملية لإطلاق مشروع حلويات في المنزل وبيعه عبر منصة الإنستغرام.. لافته الى انه على التوازي مع هذه الفعاليات والأنشطة المتنوعة، يقدم مخيم مكتبة الصيفي عددا من المحاضرات التثقيفية التي تستعرض تجارب حياتية ملهمة وورشا قرائية تفاعلية إلى جانب باقة من الأنشطة الموجهة لأصحاب المواهب في الرسم والكتابة وغيرها من المجالات.
ويمكن التسجيل في فعاليات "مخيم مكتبة الصيفي" من خلال الاتصال بأفرع المكتبات التابعة لـ"مكتبة" على امتداد إمارة أبوظبي.


نشر في وام بتاريخ 2022/08/02


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303071317

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33237
المؤلفون
18419
الناشرون
1828
الأخبار
10147

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة