القنصلية الصينية تهدي مكتبة محمد بن راشد 1000 كتاب


أهدت القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي والإمارات الشمالية اليوم مكتبة محمد بن راشد ما يقرب من ألف كتاب صيني "ركن الكتب الصينية" تغطي أبرز المجالات الثقافية والفنية والتاريخية .
جاء ذلك خلال حفل نظمته القنصلية اليوم بمكتبة محمد بن راشد بحضور الدكتور محمد سالم المزروعي، المدير التنفيذي لمكتبة محمد بن راشد، و سعادة لي شيوي هانغ القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي والإمارات الشمالية وعدد من أعضاء الجالية الصينية في الدولة ونوهت القنصلية الصينية بالتاريخ الطويل الذي يجمع البلدان العربية و الصين خاصة دولة الإمارات العربية المتحدة علاوة على أن الدور الثقافي الذي ساهم في تعزيز الروابط طويلة الأمد بين البلدين علاوة على أن الصين تولي اهتماما بالغا ببناء جسور المعرفة و التفاهم و التبادل الثقافي مع البلدان الصديقة والتعريف بالإنجازات الصينية الحديثة.
و ثمن الدكتور محمد سالم المزروعي، المدير التنفيذي لمكتبة محمد بن راشد، العلاقات الطيبة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية لافتا إلى أن مكتبة محمد بن راشد الجديدة تعد أحد روافد المعرفة في المنطقة و لديها خطط استراتيجية مستقبلية لتنويع مصادر المعرفة من البلدان المختلفة .
بدوره أكد سعادة لي شيوي هانغ القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية في دبي والإمارات الشمالية أن الهدف من الاحتفال الثقافي تعريف المواطن العربي بالثقافة الصينية وجذورها الأصيلة فضلا عن إهداء ألف كتاب من أهم الكتب الصينية في المجالات المختلفة مثل الثقافة والفن والتاريخ.
و كشف القنصل الصيني في تصريح لوكالة أنباء الإمارات / وام / عن عزمه التخطيط لإقامة حدث ثقافي في شهر أغسطس من كل عام في إطار التبادل الثقافي بمكتبة محمد بن راشد في إطار تعزيز التعاون بين البلدين واصفا المكتبة بأنها من المعالم الحديثة لدولة الإمارات و التي تم افتتاحها حديثا وهي عبارة عن مبنى متميز على شكل كتاب مفتوح منوها إلى الرغبة في استخدامها منصة لتعزيز التواصل الثقافي .
شملت الاحتفالية الاستماع إلى بعض من المعزوفات الصينية على الآلات الموسيقية الشعبية فيما استمتع زوار مكتبة محمد بن راشد بعدد من الأنشطة و الفعاليات التي تبرز مدي تميز ثقافة ذلك البلد الآسيوي عبر ورش الرسم على ورق الأرز على يد الخبيرة لي دونج شي رئيس جمعية الخطاط الصينية العالمية في الخارج فضلا عن الفلكلور والأزياء الصينية في حين استمتع الأطفال بهدايا الأسماء المكتوبة باللغة الصينية على الأقمشة و الأوراق المصنوعة من الخامات الصينية .


نشر في وام بتاريخ 2022/08/04


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303072030

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
29277
المؤلفون
16499
الناشرون
1656
الأخبار
9468

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة