سلطان بن أحمد يفتتح مكتبة كلية الفنون الجميلة بجامعة الشارقة


افتتح سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة مكتبة كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة.
وتجول سموه في أروقة المكتبة ليطلع على ما تضمه من أقسام وخدمات ومختلف محتوياتها العلمية والتي وضعت لمواكبة الازدياد في أعداد الطلبة الملتحقين بالكلية والحاجة المتزايدة للمصادر والمراجع المتخصصة بمختلف أشكالها، ولدعم برامج الكلية الأكاديمية والبحث العلمي والتعليم المستمر.
وتعد مكتبة كلية الفنون مكتبة متخصصة وشاملة، ذات تصميم مميز حيث ترتكز فكرة تصميمها على شجرة الغاف لرمزيتها في تجمع الناس حولها والاحتماء بظلالها.
وتضم المكتبة مختلف المصادر والمراجع، بالإضافة إلى جدارية كتب عليها إحدى مقولات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وهي "إن الكتاب هو جوهر الثقافة والعلم والمعرفة".
وتتسع المكتبة لأكثر من 100 طالب وطالبة، وتتوفر فيها بيئة لاسلكية وتكنولوجية متطورة، كما تحتوي على أجهزة الحواسيب وقاعة للوسائط المتعددة، وغرف دراسية للمجموعات، وأماكن متسعة للعمل على المشروعات بصورة جماعية، وللمذاكرة بصورة فردية أو جماعية.
وترتبط خدمات الإنترنت في المكتبة بشبكة مكتبات جامعة الشارقة المتعددة، مما يمكن أساتذة وطلبة الكلية من الوصول لكل مصادر المعلومات الإلكترونية في المكتبة، وتبادل المعلومات وحضور المساقات التي تطرح عن بعد.
وتضم مكتبة كلية الفنون في جامعة الشارقة، المصادر المطبوعة والإلكترونية، حيث يزيد عدد الكتب المطبوعة عن 12000 كتاب مطبوع موزع على التخصصات والبرامج الأكاديمية المختلفة، وعدد الكتب الإلكترونية 8000 كتاب إلكتروني بينما يبلغ عدد الدوريات الإلكترونية ذات النص الكامل أكثر من 1000 دورية متوفرة من خلال ما يزيد على 123 قاعدة بيانات متخصصة.
وعلى هامش افتتاح المكتبة، تجول سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، في أروقة كلية الفنون الجميلة والتصميم، حيث زار عدداً من مختبراتها وقاعاتها الدراسية ليطلع على أحدث الأساليب التعليمية، والمرافق المتنوعة التي تدعم عملية التعليم النظري والعملي.
كما اطلع سموه على مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية لطلاب وطالبات الكلية، والتي تعد نتائج التطبيق العملي للدراسة في مختلف التخصصات التي تضمها الكلية مثل برامج التصميم الداخلي، والاتصال المرئي، وتصميم الأزياء والمنسوجات.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2022/08/31


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/Articles/2022/08/31/zxx21

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة