"الناشرين الإماراتيين" تستقبل جمهور الكتاب في معرض عمّان الدولي بـ 2747 كتاباً


تشارك "جمعية الناشرين الإماراتيين" في الدورة الحادية والعشرين من "معرض عمان الدولي للكتاب 2022" الذي تستمر فعالياته حتى 10 سبتمبر الجاري بمشاركة 400 دار نشر من 22 دولة، بتنظيم من اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى.
وتتيح الجمعية لجمهور المعرض عبر مشروعها الرائد "منصة" فرصة الاطلاع على إصدارات 33 دار نشر إماراتية ضمن جهودها في التعريف بحركة النشر وصناعة الكتاب في الإمارات وتحقيقا لسعيها في تمكين أعضائها من المشاركة في معارض الكتاب الدولية.
وتعرض الجمعية 309 عناوين جديدة في مختلف أصناف الأدب والفكر والحقول العلمية والمعرفية ومجال الترجمة بإجمالي 2747 كتاباً تشتمل كذلك على إصدارات للأطفال واليافعين وتعكس تنوع اهتمامات وتخصصات الناشرين الإماراتيين وسعيهم إلى توفير ما يتناسب مع اهتمامات القراء من كافة الفئات العمرية.
وخلال افتتاحها للمعرض أشادت معالي وزيرة الثقافة الأردنية الدكتورة هيفاء النجار بمشاركة جمعية الناشرين الإماراتيين وحرصها على تمكين الناشر الإماراتي من تسويق الإصدارات الإماراتية في المحافل الدولية ومن ضمنها المشاركة في معرض عمان الدولي للكتاب وتعريف جمهور القراء في الأردن على تطور حركة النشر في الإمارات.
ويحظي جناح الجمعية في المعرض بإقبال الزوار من مختلف الفئات وخاصة من عدد من الناشرين العرب الذين اطلعوا على إصدارات دور النشر المشاركة عبر "منصة" وأبدوا إعجابهم بالمبادرة التي توفر مظلة لمشاركة الناشرين الإماراتيين وإبراز دورهم في تقديم إضافة نوعية الى ساحة النشر في دولة الإمارات و العالم العربي.
وقال راشد الكوس المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين إن مشاركة الجمعية في معرض عمان الدولي للكتاب تمثل امتدادا لجهودنا الدائمة في التعريف بالكتاب الإماراتي وتأكيداً للصلة الثقافية والطموحات المشتركة للناشرين في الإمارات والمنطقة العربية من أجل الوصول بالكتاب العربي إلى آفاق جديدة تحقق المزيد من التحفيز على القراءة وتلبية اهتمامات القراء المتنوعة.
وتشارك من خلال مشروع "منصة" في معرض عمّان الدولي للكتاب 33 دار نشر من أعضاء جمعية الناشرين الإماراتيين.


نشر في وام بتاريخ 2022/09/08


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303081726

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة