"الشارقة للكتاب" تقدم فرص صناعة النشر الإماراتي في "عمّان الدولي للكتاب"


تشارك "هيئة الشارقة للكتاب" في فعاليات الدورة الـ 21 من "معرض عمّان الدولي للكتاب" الذي يرفع هذا العام شعار "القدس عاصمة فلسطين" ويستمر حتى العاشر من سبتمبر الجاري وذلك ضمن رؤيتها تجاه تعزيز التواصل بين صناعة المعرفة والكتاب الإماراتي ونظيره العربي.
وتستعرض الهيئة في جناحها المشارك تجربة الشارقة في الاستثمار في قطاع النشر وبناء مجتمع المعرفة والنهوض بأجيال مدركة لأهمية الكتاب في تحقيق تطلعات بلدانها حيث قدمت رؤية "معرض الشارقة الدولي للكتاب" بوصفه المعرض الأكبر في العالم على مستوى بيع وشراء حقوق النشر في العام 2021.
وكشفت الهيئة أمام 400 ناشر عربي وأجنبي من 22 دولة يشاركون في المعرض، الخدمات والتسهيلات النوعيّة التي تتيحها "المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر".
وتسلط الهيئة خلال مشاركتها الضوء على جهودها الرامية لإحداث نقلات نوعية في قطاع النشر إذ تستعرض أمام الناشرين والكتّاب المشاركين بالمعرض رؤية وأهداف "وكالة الشارقة الدولية للحقوق الأدبية" التي تتطلع من خلالها إلى توفير فرص جديدة أمام الناشرين والكتاب لتحقيق حضور عربي وعالمي أكبر يثري الحراك الثقافي العربي ويفتح المجال أمام الكتاب لترجمة مؤلفاتهم وتحويلها إلى أعمال إبداعية مرئية ومسموعة وضمان انتشارها وتوزيعها على نطاق أوسع.
وشهد جناح الهيئة في المعرض زيارة معالي هيفاء النجار وزيرة الثقافة الأردنية التي التقت بممثلي الهيئة وتسلمت منهم نسخةً من كتاب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بعنوان "محاكم التفتيش" واطلعت على جهود الشارقة في النهوض بصناعة الكتاب وتطوير آليات نشر مصادر المعرفة وتشجيع ثقافة القراءة ودعم صناعة النشر في العالم العربي.
وقال منصور الحساني مسؤول قسم المبيعات في هيئة الشارقة للكتاب إن الهيئة تسعى من خلال مشاركتها في معرض عمّان الدولي للكتاب إلى تعزيز أثر وقوة مشروع الشارقة الثقافي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بوصفه نموذجاً ملهماً ورائداً في المنطقة العربية بالإضافة إلى ترسيخ دور الكتاب والمعرفة كعناصر محورية على طريق تنمية المجتمع ونهضة أبنائه إلى جانب إلى أن المعرض يمثل فرصة للقاء الناشرين العرب والأجانب ودعوتهم للمشاركة في أبرز الفعاليات الثقافية التي تنظمها الشارقة.


نشر في وام بتاريخ 2022/09/08


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303081729

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة