جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تصدر العدد الأول من "قراءات الكتب"


أصدرت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، العدد الأول من نشرة "قراءات الكتب" بالتعاون مع الأرشيف والمكتبة الوطنية، وذلك ضمن جهود الجامعة لتعزيز مجالات النشر والتوثيق، وإثراء الساحة الثقافية والأدبية من خلال عرض الجديد من الكتب والإصدارات في مختلف مجالات العلوم الإنسانية.
وتصدرت النشرة مقولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه، "الكتاب هو وعاء العلم والحضارة والثقافة والمعرفة والآداب والفنون، والأمم لا تقاس بثرواتها المادية وحدها، وإنما تقاس بأصالتها الحضارية".
وجاء في افتتاحية النشرة أن "قراءات الكتب" تهدف إلى التعريف بالجديد الصادر من دور النشر العالمية، وإتاحة الفرصة للأساتذة للتواصل مع جمهور القراء.
ونوهت الافتتاحية إلى أن النشرة التي تراجع كتباً صادرة باللغات العالمية الحية، لها ميزات الاختيار من جانب متخصصين في العلوم الاجتماعية والاستراتيجية والتربوية والإسلاميات والتاريخ والفلسفة، وأن المراجعين أو القارئين هم أساتذة بارزون في تخصصاتهم بجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية وجامعات أخرى.
وتضمن العدد الأول من نشرة "قراءات الكتب" عرض 10 من الكتب الجديدة الصادرة باللغة الإنجليزية في مجالات السياسة والأدب والفلسفة والتربية والدراسات الإسلامية، وقد قرأها قراءة نقدية عدد من أساتذة جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية والجامعات الأخرى.


نشر في وام بتاريخ 2022/10/10


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303090583

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة