بدور القاسمي تدعو إلى اتباع نهج مبتكر للنهوض بمستقبل النشر


دعت الشيخة بدور القاسمي رئيسة الاتحاد الدولي للناشرين إلى اتباع نهج مبتكر قائم على التعاون المشترك للارتقاء بمستقبل صناعة النشر.
جاء ذلك خلال الدورة الـ 33 من " الكونغرس الدولي للناشرين ” التي عقدت على مدار يومين في العاصمة الإندونيسية جاكرتا بحضور الناشرين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أبرزالقضايا المتعلقة بمستقبل النشر ونموه المستدام.
وأوضحت الشيخة بدور القاسمي أن أساليب العمل التي تعتمد على التعاون والتضامن ستكون ذات أهمية خاصة في المستقبل من أجل ضمان تكيف ومرونة قطاع النشر مع التحديات التي يفرضها التطور التقني السريع وغير المسبوق وإعادة هيكلة الاقتصاد وتعطل سلسلة التوريد والتضخم وهي أمور يمكن أن تسبب تغيّرات مفاجئة في سلوك السوق والمستهلكين على حد سواء.
واستضاف الكونغرس وفوداً ضمت 666 ناشراً من 63 دولة وأتاح الفرصة للمشاركين لتبادل الأفكار والخبرات من خلال التركيز على مجموعة متنوعة من القضايا بدءاً من الاستدامة والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وحرية النشر والترجمة والثقافة وصولاً إلى أدب الأطفال وضرورة الالتزام بالشمولية والتنوع في النشر.
وحضرت الشيخة بدور القاسمي حفل الاستقبال الذي أقيم قبيل انطلاق الكونغرس وأتاح لها فرصة لقاء الناشرين القادمين من كافة أنحاء العالم للتعارف والتواصل والتمهيد للمواضيع التي ستبحثها جلسات الكونغرس الذي يعد التجمع الأبرز والأكبر لمجتمع النشر الدولي.
وتوجّهت الشيخة بدورالقاسمي في كلمتها خلال حفل الافتتاح بالشكر إلى جميع القائمين على الكونغرس الدولي للناشرين من منظمين ومسؤولين حكوميين وفي مقدمتهم حاكم جاكرتا هيرو بودي هارتونو، وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الكونغرس .
وبعد يومين من المناقشات الملهمة والجلسات الثرية التي شارك فيها قادة صناعة النشر هنأت الشيخة بدور خلال كلمتها الختامية بالكونغرس كاريني باسنا الرئيسة المقبلة للاتحاد الدولي للناشرين ونائبتها غفانتسا جوباها على منصبيهما الجديدين متمنية لهما التوفيق في عملهما الذي ينطوي على كثير من التحديات لضمان مستقبل مستدام لصناعة النشر.
كما شكرت الوفود المشاركة ومجتمع الناشرين الدوليين على منحها شرف أن تكون رئيسة الاتحاد لدورة عامي 2021-2022 وعلى دعمهم المستمر وكرمهم وحسن ضيافتهم خلال فترة توليها للمنصب.
يُشار إلى أن الشيخة بدور القاسمي، حضرت قبل انطلاق أعمال الكونغرس، حفل افتتاح "معرض إندونيسيا الدولي للكتاب" في جاكرتا مؤكدة أهمية المعرض بوصفه منصة للتواصل ودعم صناعة النشر المحلية والإقليمية ولفتت إلى الروابط العميقة بين الكتب والأطفال من زوار المعرض وشجعت الناشرين الإندونيسيين على التعلّم والنمو من خلال برامج الاتحاد.


نشر في وام بتاريخ 2022/11/15


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303102238

المزيد من الأخبار في ندوات ومؤتمرات ومهرجانات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة