حاكم عجمان يتسلم نسخة من كتاب التطور التاريخي لإمارات الساحل العماني من مطلع القرن الـ 20 وحتى قيام الإمارات


تسلم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي في ديوان الحاكم اليوم .. نسخة من كتاب "التطور التاريخي لإمارات الساحل العماني من مطلع القرن العشرين وحتى قيام دولة الإمارات العربية المتحدة" من الدكتورة فاطمة الحاج عبدالله محمد الحبروش مؤلفة الكتاب.
وأثني صاحب السمو حاكم عجمان على الجهود الكبيرة التي بذلتها المؤلفة الدكتورة فاطمة على هذه الدراسة التوثيقية التي تسلط الضوء على التطور التاريخي لإمارات الساحل العماني وقيام دولة الإمارات والتي تعزز الفهم والوعي بالقضايا التي حدثت في تلك الحقبة التأريخية ومالاتها.
وأعرب صاحب السمو حاكم عجمان عن اعتزازه بتسلمه نسخة من هذا الكتاب الذي يعتبر إضافة مهمة للمكتبة الإماراتية والخليجية.. مثنيا على الجهود المتميزة لجمع المعلومات والوثائق وأسلوب عرضها بطريقة سلسلة .
واستمع سموه – خلال تسلم النسخة من الدكتورة فاطمه الحاج – إلى شرح واف حول محتويات الكتاب مُقدمة نبذة بشأن الأبواب والفصول التي يتضمنها الكتاب والذي يوثق تاريخ الخليج العربي، الذي كان حافلا بالأحداث المتنوعة .
من جهتها أعربت الدكتورة فاطمة الحاج عن اعتزازها بلقاء صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي وهو تعبير عن تقدير سموهما للكُتّاب والباحثين .. كما عبّرت عن عظيم فخرها بتقديم هذه النسخة من الكتاب إلى صاحب السمو حاكم عجمان.
حضر تسليم الكتاب .. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وسعادة طارق بن غليطة مدير مكتب الحاكم وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وسعادة أحمد أبراهيم الغملاسي رئيس مكتب سمو ولي العهد وعدد من كبار المسؤولين.


نشر في وام بتاريخ 2022/12/09


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303110202

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30318
المؤلفون
16963
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة