جائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال تستقبل طلبات الترشح لدورة 2023


أعلن الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال عن فتح باب الترشح للدورة العاشرة 2023 من جائزة الملتقى لأفضل كتاب للطفل ، التي تشمل 3 فئات هي: جائزة أفضل كتاب لفئة الطفولة المبكرة للفئة العمرية لما قبل (6) سنوات وجائزة أفضل كتاب لفئة الطفولة المتوسطة للفئة العمرية من (7 - 11) سنة وجائزة أفضل كتاب لفئة اليافعين للفئة العمرية من (12- 16) سنة.
يستمر تلقي طلبات الترشح حتى 28 فبراير المقبل ، فيما تبلغ قيمة الجائزة 75 ألف درهم بواقع 25 ألف درهم لكل فئة ويستهدف الملتقى بجائزته إحداث نقلة نوعية في مجال صناعة كتب الأطفال في المنطقة العربية ودفع كتاب أدب الطفل إلى تبني موضوعات جديدة وهادفة تعزز القيم الحضارية والمجتمعية في نفوس الأطفال والناشئة مع التركيز على اللغة العربية كوعاء فكري أصيل.
و تسعى الجائزة إلى التعريف بتجارب أعضاء الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال وإبراز دورهم في إثراء مكتبة الطفل في العالم العربي بالكتب التي تحفز على المطالعة وتشجع على القراءة وتهتم بقضايا الطفولة وتسهم في الارتقاء بالإنتاج الإبداعي لدور النشر الحاصلة على عضوية الملتقى.
ويشترط للتقدم للجائزة أن يكون المتقدم عضوا في الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال وأن تكون الكتب المقدمة للتنافس على فئات الجائزة حديثة، بحيث لا تتجاوز سنوات إصدارها الأعوام (2021، 2022، 2023) وأن لا يكون الناشر قد فاز بجائزة الملتقى للعام 2022 وأن يكون الكتاب المرشح ورقيا وباللغة العربية وليس مترجماً إليها ، ويمكن الاطلاع على شروط وتفاصيل الترشيح عبر زيارة موقع الملتقى: www.acbpub.gov.ae .


نشر في وام بتاريخ 2023/01/19


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303120778

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
30318
المؤلفون
16963
الناشرون
1699
الأخبار
9660

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة