"الناشرين الإماراتيين" توقع اتفاقية مع "لايتنينغ سورس الشارقة"


أبرمت جمعية الناشرين الإماراتيين شراكة مع "لايتنينغ سورس الشارقة"، الشركة العالمية التي انطلقت بموجب اتفاقية وقعتها "هيئة الشارقة للكتاب" مع "مجموعة إنغرام كونتنت"، لتعريف دور النشر الأعضاء في الجمعية والناشرين المحليين في دولة الإمارات العربية المتحدة على سبل استخدام تقنية الطباعة عند الطلب، وتسهيل سبل الاستفادة منها، وبحث توجهات ومستجدات توزيع الكتب على النطاق العالمي.
وبمناسبة إبرام الشراكة، نظمت الجمعية جلسة بعنوان "مستقبل توزيع الكتب" شهدت مشاركة كل من فيل أوليلا، مدير الشؤون التجارية في "إنغرام - الولايات المتحدة"، وديفيد تايلور، نائب رئيس "مجموعة إنغرام كونتينت"، وحسن علي، مدير تطوير الأعمال في "لايتنينغ سورس الشارقة"، حيث أكد المشاركون أن الطباعة عند الطلب وخدمات شحن الكتب الورقية إلى 13 دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قادرة على إحداث ثورة في قطاع توزيع الكتب واستكشاف أسواق جديدة.
وشدد المتحدثون على فوائد ومزايا الطباعة عند الطلب، التي تشمل القدرة على طباعة نسخة واحدة من الكتاب عند طلبه والخيارات المتاحة أمام الناشرين لبيع كتاب معين وطباعته بعدد محدد، وسلطوا الضوء على مزايا مرافق مجموعة "إنغرام" التي تمكن الناشرون من تقديم طلبات الطباعة مباشرة إلى مرافق التخزين عند الطلب في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وفرنسا ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتلبية الطلب المحلي.
وبموجب الشراكة الجديدة، أصبحت المكتبات ومتاجر الكتب المستقلة ومتاجر التجزئة قادرة على تمرير طلباتها من "لايتنينغ سورس الشارقة" والدفع بالدولار الأميركي، ما يضمن مشاهدة بائعي الكتب للعناوين المتاحة مع علم الدولة التي تتم فيها عملية الطباعة.
كما شاركت "جمعية الناشرين الإماراتيين"، في معرض الكتاب السنوي الثامن "كلنا نقرأ" في جامعة الشارقة إلى جانب 40 دار نشر، وذلك عبر مبادرة "منصة" التابعة للجمعية التي تشارك للمرة الأولى في المعرض، مقدمة إصداراتهم إلى جانب أكثر من 1500 عنوان و10 آلاف كتاب، حيث وفرت لأعضاء الجمعية والمتخصصين في صناعة النشر منصة لعرض أحدث منشوراتهم وتبادل الأفكار، وتوفير فرصة فريدة للقراء للتفاعل مع مجموعة متنوعة الكتب الأدبية، إذ تجسد مشاركة الجمعية في المعرض التزامها بتعزيز نمو صناعة النشر ونشر ثقافة القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين: "تأتي شراكة جمعية الناشرين الإماراتيين مع لايتنينغ سورس الشارقة ضمن التزامنا المستمر بالنهوض بصناعة النشر في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعريف الأعضاء والناشرين المحليين على أحدث التوجهات والرؤى والفرص في مجال توزيع الكتب على المستوى العالمي".
وأضاف: "توفر هذه الشراكات مجموعة من الفرص نحرص على استكشافها بشكل أكبر، كما أننا نعزز حضور أعضائنا وتواجدهم ونقدم لهم فرصاً جديدة للنمو والنجاح في المستقبل من خلال المشاركة في عدد من كبرى الفعاليات، ومنها معرض الكتاب السنوي في جامعة الشارقة، إلى جانب نخبة من دور النشر المشاركة".


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2023/02/23


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/Articles/2023/02/23/aa5

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة