"الشارقة للكتاب" تنظِّم جلسة "بأناملهم الصغيرة" حول تجارب الأطفال الملهمة مع الكتابة


نظَّم مكتب "هيئة الشارقة للكتاب" في المنطقة الشرقية جلسة حوارية بعنوان "بأناملهم الصغيرة" وذلك في مصنع كلباء للثلج - كافيه فن -.. استضافت الطفل سعود أحمد الكعبي الحائز على المركز الأول في جائزة "أصوات أجيال المستقبل" لمنطقة الشرق الأوسط في حديث حول رحلته الملهمة مع الكتابة بحضور عدد من موظفي الدوائر الحكومية وأعضاء الهيئة التدريسية وطلاب مدرسة عاصم بن ثابت للتعليم الأساسي وأولياء الأمور.
وأكد سعود أنه مر بتجربة رائعة مع الكتابة أثمرت عن فوز قصته "سعود ولعبة الشطرنج"، بالمركز الأول من الجائزة التي تنظمها "مؤسسة الإمارات للآداب" على مستوى الشرق الأوسط وأنه كمؤلف من فئة اليافعين يسعى إلى تعزيز حب القراءة بين أقرانه وتحفيزهم على امتلاك موهبة الكتابة ليصبحوا كتاب المستقبل معترفاً بالدعم الكبير الذي تلقاه من والديه ومعلميه الذين وجهوه وقدموا له نصائح قيّمة ساعدته على دخول عالم الكتابة.
وأشار سعود إلى أنه يمتلك منظوراً فريداً لما يريده الأطفال في قصصهم من أحداث الخيال والأساطير والمغامرات وهذا ما جعله يختار تلك القصص لتوعية الأطفال بالمشكلات التي يتعرضون لها خاصة مشكلة التنمر مقدما حلولاً عملية بناءً على السرد القصصي من خلال إبراز نماذج تعطي الأطفال فكرة حول عواقب التنمر.
وفي ختام الجلسة شارك أطفال مدرسة عاصم بن ثابت للتعليم الأساسي آراءهم حول التنمر وأسبابه وطرق مكافحته حيث أظهروا قناعتهم بأضرار التنمر وأنه يؤدي إلى عواقب مدمرة للآخرين.
وكانت الجلسة فرصة لتوعية الأطفال واليافعين بضرورة تبادل خبراتهم وآرائهم للمساعدة على خلق عالم أكثر أماناً واستيعاباً لبراءة الأطفال وإبداعهم.
وتهدف هيئة الشارقة للكتاب من خلال تنظيم جلسة "بأناملهم الصغيرة" إلى توفير منبر للكتّاب اليافعين للحديث عن تجاربهم وإلهام الأطفال الآخرين لتحقيق تطلعاتهم الثقافية وتعزيز مهاراتهم إضافة إلى غرس حب القراءة والكتابة بين الأجيال القادمة وتمكينهم من التعبير عن أنفسهم بشكل إبداعي.


نشر في وام بتاريخ 2023/02/28


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303134109

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة