إصدار خاص لكتاب تذكاري يحتفي بإكسبو 2020 دبي


أُطلق اليوم بالتعاون مع دار أسولين للنشر إصدار محدود لكتاب "The Definitive Edition" التذكاري الذي يقدم نظرة شاملة عن إكسبو 2020 دبي ضمن موسوعة الكتب التي توثق رحلة الحدث الدولي الاستثنائية، وذلك بالتزامن مع مرور عام على انتهاء إكسبو 2020 دبي، ومع استمرار رحلة إرث الحدث الدولي المتجسد في مدينة إكسبو دبي.
وتعاون إكسبو 2020 دبي مع دار النشر العالمية أسولين لإطلاق سلسلة مؤلفة من تسعة كتب، اثنان منها باللغة العربية، تغوص في تفاصيل حكاية إكسبو 2020 دبي وأهدافه وموضوعاته وأجنحة الموضوعات والهندسة المعمارية والإرث، والتأثير الذي أحدثه كونه أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.
وتم طباعة 900 نسخة فقط من الإصدار الخاص، وسيتوفر في المؤسسات العامة الرئيسية في دولة الإمارات ، بما في ذلك الأرشيف والمكتبة الوطنية ومكتبة محمد بن راشد، وسيكون متاحا للاقتناء في مكتبة "كينوكونيا"، ومنافذ االبيع في مدينة إكسبو دبي وعلى www.assouline.com، كما سيعرض في متحف إكسبو 2020 دبي الذي سيتم افتتاحه قريباً.
وقالت مرجان فريدوني، رئيس التعليم والثقافة في مدينة إكسبو دبي إن هذه المجموعة تعتبر تكريمٌ لرؤية دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة ونهجها في الانفتاح والتعددية والتعاون والعمل المشترك نحو الإنجاز، ويمثل المجلد الأخير في هذه المجموعة الخاصة سجلاً فريداً يوثق رحلة إكسبو 2020 دبي ونجاحاته وإرثه الراسخ. وستكون إضافة قيمة تثري المكتبات والمجموعات العامة والخاصة.
ويتميز الإصدار الخاص بالتصوير الفوتوغرافي الاحترافي والإخراج الفني المتميز، وهو يجسد روح إكسبو 2020 دبي، ويحتفي برحلة هذا الحدث التاريخي ، والذي ساعد في تشكيل أُسرة عالمية كان لها أثر إيجابي امتد إلى كل أنحاء العالم.


نشر في وام بتاريخ 2023/03/01


الرابط الإلكتروني : https://www.wam.ae/ar/details/1395303134540

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة