نادي مليحه يختتم فعاليات مهرجان "أنا رياضي .. أنا أقرأ"


أسدل نادي مليحه الثقافي الرياضي فعالياته للمهرجان القرائي الذي انطلق تحت شعار "أنا رياضي.. أنا أقرأ" وتواصل على مدى أربعة أيام تواكباً مع فعاليات شهر القراءة.
وشهدت فعاليات المهرجان القرائي تنظيم عدد كبير من الفعاليات التي تلاقت مع أهداف النادي تحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي لنشر الثقافة الرياضية بين اللاعبين، وشملت تنظيم معرض للكتاب ومقاهي ثقافية بجانب مسابقة تحدي القراءة لأندية المنطقة الوسطى ومسابقة فرسان الثقافة لأندية إمارة الشارقة.
وبادر المهرجان في اختيار إحدى الشخصيات الثقافية والتي لها طرح معرفي كبير، انطلاقاً من دور المهرجان الذي يمثل امتداداً لدور نادي مليحه في تقدير أبناء الوطن من الكتاب، ليتجه إلى أحد أبناء المنطقة الوسطى من إمارة الشارقة لتكريمه.
وجرى خلال الحفل الذي نظمه النادي في مقره تكريم الدكتور راشد أحمد المزروعي لما له من عشرات من المؤلفات، كما يعد من أحد أبرز بل وأقدم المعلمين في المنطقة، ليفوز بجائزة الشخصية الثقافية فضلاً عن كونه حاصل على الدكتوراة في مجال الدراسات الخليجية عام 2005 ومسجّل حالياً في المعهد العالي للفنون الشعبية في القاهرة للحصول على الدكتوراة في الأدب الشعبي، بعنوان انعكاس الوعي السياسي الاجتماعي على الشعر الشعبي في الإمارات في الفترة من 1945 وحتى 1971.
ويمثل المزروعي بوصفه الحائز على لقب الشخصية الثقافية أحد أبرز مواطني الدولة في مجال التربية والتعليم وله أكثر من 34 ديوان شعر شعبي، بخلاف مؤلفاته في الثقافة والأدب وتقديمه للعشرات من البرامج التلفزيونية، بجانب مؤلفه في موسوعة الأمثال الشعبية، الذي نال أفضل كتاب إماراتي مطبوع في دورة معرض الكتاب 2017.
وقام سعادة محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحه الثقافي الرياضي في حضور لفيف من شخصيات المنطقة الوسطى تقدمهم الشيخ محمد بن معضد بن هويدن والدكتور محمد عبد الله بن هويدن رئيس المجلس البلدي لمدينة الذيد وعبد الله مصبح الخاصوني الكتبي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة؛ بتكريم الدكتور راشد أحمد المزروعي بجائزة الشخصية الثقافية للمهرجان.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2023/03/07


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/Articles/2023/03/07/HK4

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة