مركز أبوظبي للغة العربية يُطلق مبادرة "ركن القراءة"


أطلق مركز أبوظبي للغة العربية التابع لدائرة الثقافة والسياحة - بالتزامن مع شهر القراءة الوطني - أحدث مبادراته بعنوان "ركن القراءة" والتي تندرج ضمن مبادرات "نادي كلمة للقراءة"، في عدد من أبرز مرافق العاصمة الثقافية.
وتهدف هذه المبادرة إلى ترسيخ ثقافة القراءة بين جميع أفراد المجتمع، وإتاحة مصادر المعرفة في الأماكن العامة. إلى جانب دعم حضور اللغة العربية وتمكينها من خلال تنظيم فعاليات وبرامج ومشاريع نوعية ومبتكرة.
ويتواجد "ركن القراءة" حالياً في كل من المجمّع الثقافي ومكتبة قصر الوطن ومنارة السعديات، ويوفر أكثر من 50 عنواناً مختلفاً في مجالات متنوعة من إصدارات مركز أبوظبي للغة العربية، بما فيها مشروع كلمة للترجمة، ومشروع إصدارات.
وقال سعادة سعيد حمدان الطنيجي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية “إن ترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع يعد من أهم الأهداف الاستراتيجية التي يعمل مركز أبوظبي للغة العربية على تكريسها، فالقراءة هي المدخل الأول لتأسيس أجيال مثقفة ومنفتحة على المعرفة المتأصلة ويأتي توفيرنا ركن القراءة في مجموعة من أبرز مواقع الإمارة الثقافية حرصاً منا على إيصال الكتاب إلى جميع أفراد المجتمع على اختلاف تطلعاتهم وذائقتهم، إلى جانب تعريف الزوار بأحدث إصدارات المركز في مختلف المجالات الأدبية والمعرفية والعلمية".
يُذكر أن "نادي كلمة للقراءة" يسعى إلى تسليط الضوء على أحدث إصدارات مركز أبوظبي للغة العربية، كما يُنظّم جلسات ثقافية مستمرة تناقش الكتب الصادرة عن مشروعي "كلمة للترجمة" و"إصدارات" سواء في معارض الكتاب المحلية والعربية والعالمية، أو بالتعاون مع مؤسّسات حكومية وأكاديمية مختلفة. ويعمل "نادي كلمة للقراءة" أيضاً على تنظيم فعّاليات ثقافية وحفلات توقيع كُتب وجلسات لمناقشتها.


نشر في وام بتاريخ 2023/03/10


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395303137527

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة