268 كتاباً من جمهورية مالطا لمكتبة محمد بن راشد


استقبل معالي محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، ماريا كاميليري كاليجا، سفيرة جمهورية مالطا في الإمارات، حيث اطلعت على تجربتها الرائدة وخدماتها ومرافقها المتميزة، ومكتباتها المتخصصة والغنية، فيما قدمت 268 كتاباً للمكتبة.
وقال معاليه: «نحرص في مكتبة محمد بن راشد على تعزيز أواصر التواصل والتعاون مع المجتمع المحلي والدولي انطلاقاً من إيماننا ودورنا في نقل المعرفة والحفاظ عليها، من خلال الكتب التي تسهم في تعريف الأجيال الجديدة بتجارب وأفكار المبدعين في أنحاء العالم لتخلق أفكاراً وابتكارات تنهض بالمجتمعات والحضارات».
وأضاف: «إن الكتب تشكّل إحدى أهم الأدوات التي تساعدنا في النمو الشخصي والاكتساب المعرفي وتمنحنا فرصة لتجربة مفاهيم جديدة وبناء المستقبل من خلال توسيع آفاقنا وفهمنا للعالم بطريقة أكبر وأعمق». كما أكد أنه لا يمكن للكتب أن تحل محل الخبرة العملية، ولكنها تمكننا من الاستفادة من تجارب الآخرين، وبالتالي، فإن الكتب تعد وسيلة قوية لتحسين مهاراتنا العملية وتحقيق أهدافنا.
وأشادت كاميليري كاليجا بالمكتبة وما تقدمه من خدمات لطلاب المدارس والباحثين وأفراد المجتمع لنشر المعرفة حول مختلف القطاعات والثقافات. وقالت: «الكتب هي نبع لا ينضب للمعرفة، حيث ستبقى مرآة تعكس مشاعر الكاتب، مهما تطورت وسائل نقل المعرفة التي نستخدمها، كما أنها بمثابة بوابة تحملنا إلى عوالم بعيدة وتعرفنا على قصص ومعلومات جديدة».
وأضافت: «يسعدني أن أهنئ حكومة دبي على هذه الخطوة الرشيدة في إنشاء هذه المكتبة الرائعة، التي تسعى لإفادة سكان دبي ودولة الإمارات والعالم أجمع». وأضافت السفيرة قائلة: «حرصنا على أن نقدم مساهمتنا الثقافية للمكتبة، أسوة بالعديد من الدول، لنعرّف زوار مكتبة محمد بن راشد على الإنتاج الفكري في مالطا، وثقافتها الغنية، ومساهماتها في مجالات الفنون والأدب والشعر والهندسة».
وتعرَّفت السفيرة، خلال الجولة بين أروقة المكتبة، إلى المرافق وخدمات المكتبة، وما تحتضنه من مكتبات فرعية، بالإضافة إلى اطلاعها على أحدث التقنيات المتوفرة والمستخدمة، مثل أكشاك الخدمة الذاتية، والروبوتات الذكية، والمخزن الآلي، بالإضافة إلى تقنيات الواقع المعزز والافتراضي وغيرها.
وفي ختام الزيارة، أهدت السفيرة كاميليري كاليجا، مكتبة محمد بن راشد، 268 كتاباً وأشادت بالمكتبة وما تقدمه للجمهور والزوّار من خدمات نوعية معتمدة على أحدث التقنيات، لتسهم بدور إيجابي وفعال في نشر الوعي بين أفراد المجتمع، مؤكدةً أهمية تفعيل التعاون الثقافي بين البلدين وتبادل الخبرات في قطاع المكتبات العامة.


نشر في البيان 15536 بتاريخ 2023/03/12


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2023-03-12-1.4630135

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- البيان 15536

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة