مبادرات تطلق العنان لمخيلة جيل المستقبل في يومهم


نفذت مديرية شرطة العين ومديرية شرطة المناطق الخارجية بقطاع الأمن الجنائي في شرطة أبوظبي، مبادرات تشجع النشء وتحببهم في القراءة بالتعاون مع لجنة الأدباء والقراءة، وضمن شهر القراءة الوطني، واحتفاء بيوم الطفل الإماراتي الذي يصادف 15 مارس من كل عام.
واشتملت فعالية مديرية شرطة المناطق الخارجية على عرض فيلم عن القراءة وأهميتها، وورش متنوّعة بهدف توسيع مدارك النشء الاجتماعية والعلمية، وإطلاق العنان لمخيلتهم، وإكسابهم لمهارات جديدة بدنية وسلوكية في مجالات مختلفة، كما تم توفير دكان صغير للأطفال بطابع تراثي وتوزيع الهدايا بالتعاون مع مركز شرطة الرحبة ومدرسة الرحبة الابتدائية.
وأكد مدير مديرية شرطة العين العميد جمعة سالم الكعبي، أن «احتفالية شرطة أبوظبي بيوم الطفل الإماراتي خلال شهر القراءة تأتي بهدف تطوير منظومة متكاملة تسهم في تحقيق الأهداف المستدامة وخلق جيل أكثر وعياً وإدراكاً لتحديات المستقبل، من خلال تمكينهم وتثقيفهم على المستويين الفكري والاجتماعي».
وأشار إلى الاهتمام المستمر بدعم الأطفال، والوقوف على الإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الإمارات في إطار رعاية الطفل ومنحه حقوقه الأساسية، وتوفير كل السبل التي تسهم في تنمية مهاراته وقدراته وحمايته.
من ناحيته، أكد العقيد مدير مركز شرطة الرحبة محمد عبدالله الحساني، على حرص شرطة أبوظبي على دعم الأطفال، وترسيخ دورهم ومكانتهم في المجتمع الإماراتي، وتوفير كل السبل التي تسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم، مشيراً إلى التعاون مع الشركاء في هذا الجانب ضمن تكامل العمل والجهود في رعاية الطفولة.
واشتملت فعاليات مديرية شرطة العين بالتعاون مع جمعية الشيخ محمد بن خالد لأجيال المستقبل على حافلة مكتبة أجيال المستقبل في حديقة المديرية بالعين، والتي ضمت مجموعة متنوّعة من الكتب العلمية والثقافية والترفيهية بوسائل متوافرة ومريحة لجميع الفئات العمرية.
وألقى عدد من طلبة مدرسة الجنائن كلمات معبرة عن القراءة وأهميتها في حياتهم، مشيرين إلى أنها تسهم في بناء جيل متميز ومبدع قادر على الابتكار في جميع المجالات، فالقراءة تولد مزيداً من الأفكار الإبداعية وتنمي الخيال. (


نشر في الإمارات اليوم 6249 بتاريخ 2023/03/16


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2023-03-16-1.1728538

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الإمارات اليوم 6249

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33138
المؤلفون
18378
الناشرون
1815
الأخبار
10104

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة