الفجيرة تطلق منحة «البدر» المالية لدعم مشاريع الكتابة


تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وضمن مبادرة البدر ـ في حب محمد صلى الله عليه وسلم، أعلنت حكومة الفجيرة عن منحة «البدر» المالية، التي تهدف إلى دعم مشاريع الكتابة قيد التنفيذ والنشر عن سيرة النبي محمد، أو دراسات حول جوانب من حياته ومناقبه بأسلوب أدبي راقٍ لائق ومحبب، ومعرفة موثوقة محكمة.
وتشمل المنحة أربعة فروع هي: السيرة بلغة عربية أدبية معاصرة، تبين إنسانية الرسول الأعظم وعالمية الرسالة التي حملها. ديوان شعر في مديح النبي، أخلاقه، مراحل حياته، مواقفه، حكمته، سلوكه. معاملاته. السيرة النبوية للأطفال واليافعين، بلغة بسيطة شائقة، ومعالجة مبتكرة ومحببة. تعريفاً به، وتأسياً بأخلاقه ومواقفه. إضافة إلى كتاب أو سلسلة كتب.
وتشترط المنحة أن تكون الأعمال المشاركة لم يسبق لها أنْ طُبعت في كتاب أو نشرت وأن تكون مميزة في لغتها ومنهجيتها حول التعريف بالنبي الأعظم وسيرته وتناول سجاياه ومآثره ومواقفه، والربط بين سيرته العظيمة وحاضرنا في معظم جوانب الحياة المعاصرة.
تجدر الإشارة إلى أنّ آخر موعد لاستلام الترشيحات هو 20 أبريل 2023، في حين أن النتائج ستعلن في ذكرى المولد النبوي 1445 سبتمبر 2023، وسيتم ترشيح ثلاثة أعمال في كل فرع من فروع المنحة، يحصل كل منها على 25000 خمسة وعشرين ألف درهم إماراتي. بعد ذلك يتم اختيار عمل فائز في كل فرع من فروع المنحة، ويحصل على دفعة ثانية 25000 خمسة وعشرين ألف درهم إماراتي، ودفعة أخيرة 50000 خمسين ألفاً (25000 ألف منها لدار النشر كحد أقصى في حال الترشيح من قبل دور النشر) بعد طباعة الكتاب الفائز وتقديم 100 نسخة مطبوعة.


نشر في البيان 15539 بتاريخ 2023/03/15


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2023-03-15-1.4632400

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 15539

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33570
المؤلفون
18581
الناشرون
1833
الأخبار
10288

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة