القراءة أسلوب حياة في معرض محاكم دبي


نظمت إدارة الاستراتيجية واستشراف المستقبل في محاكم دبي، متمثلة بقسم المعرفة، معرضاً بعنوان «أهديك كتابي»، في جميع الأفرع التابعة للدائرة، في سبيل تحقيق الاستراتيجية الوطنية للقراءة، وذلك في خطوة تؤكد حرص القيادة الرشيدة على ترسيخ مكانة الإمارات عاصمة للثقافة والمعرفة، وذلك باعتماد شهر مارس من كل عام شهراً للقراءة.
وقال محمد عبد الرحمن مدير إدارة الاستراتيجية واستشراف المستقبل في محاكم دبي: يعد شهر القراءة مناسبة وطنية سنوية، تشارك خلالها مختلف المؤسسات الحكومية عبر مبادرات، تسهم في بناء مجتمع قارئ متسلح بالعلم والمعرفة، وقادر على قيادة مسيرة التنمية في الدولة. وأشار إلى أن معرض «أهديك كتابي»، يهدف إلى ترسيخ ثقافة القراءة في المجتمع الإماراتي، وتشجيع أفراد المجتمع على جعل القراءة واحدة من الأنشطة التي تمارس يومياً، والعمل على إنشاء جيل محب للقراءة والمعرفة، وتعزيز روح المشاركة من خلال التبرع بالكتب.
كما نوه مدير إدارة الاستراتيجية واستشراف المستقبل، بأن العدد الإجمالي للكتب المستفادة خلال المعرض بلغ 2500 كتاب، وذلك للعمل على جعل القراءة أسلوب حياة في المجتمع الإماراتي بحلول 2026.
وقد استفاد من هذه المبادرة عدد كبير من السادة القضاة والموظفين، والمحامين والمتعاملين، تجدر الإشارة إلى أن المعرض كان مجانياً، وذلك لتشجيع الجميع على الاستفادة من الكتب المعروضة.


نشر في البيان 15555 بتاريخ 2023/03/31


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2023-03-31-1.4640588

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- البيان 15555

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33127
المؤلفون
18377
الناشرون
1812
الأخبار
10099

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة