مركز أبوظبي للغة العربية يطلق منصة "مِداد" للخدمات المكتبية


أطلق مركز أبوظبي للغة العربية، التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي منصة "مِداد" للخدمات المكتبية، وهي عبارة عن منصة رقمية متكاملة لدعم احتياجات ومتطلّبات مكتبات المستقبل، بهدف تقديم أفضل تجربة للمستفيدين من النظام عبر إتاحة مجموعة من الخدمات ذات الصلة بالمكتبات والبحوث الرقمية.
يأتي إطلاق منصة"مِداد"ضمن مبادرات وبرامج المركز خلال شهر القراءة سعياً إلى دعم التحوّل الرقمي الشامل في دولة الإمارات خاصة في المجال الثقافي والمعرفي، من خلال مواءمة المبادرات مع أحدث التقنيات المتبعة عالمياً في مجال المكتبات والمعلومات.
وتمكّن منصّة "مِداد للخدمات المكتبية"، المعنيين بهذا المجال من الاستفادة من عدة خدمات رقمية تتضمن إنشاء عضوية المكتبة للمستفيدين، وخدمات إعارة الكتب، وخدمات الفهرس الآلي والبحث الإلكتروني، والوصول إلى قواعد البيانات الرقمية، بالإضافة إلى التواصل مع أخصائيي المكتبة، وعدد من الخدمات الأخرى.
و قال سعادة الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية : " تشمل الرقمنة اليوم جميع جوانب الحياة، بما فيها مجالات الثقافة والتعليم والإبداع وتعد الأداة الأمثل للتعريف بالإنجازات الثقافية والوصول بها إلى أكبر شريحة ممكنة من الأفراد في كل مكان" .
و أكد أن دولة الإمارات حققت نقلة نوعية في مسيرة التحول الرقمي في شتى المجالات بهدف تسهيل حياة الناس وتعزيز سعادتهم، ويواكب مركز أبوظبي للغة العربية آليات تحقيق هذه النقلة، من خلال تصميم وتطبيق مجموعة نوعية من المشاريع لرقمنة الثقافة والمعرفة وضمان وصول منجزاتها إلى الجمهور بسهولة ويُسر".
وأضاف أن منصة "مِداد" للخدمات المكتبية تشكل إضافة جديدة إلى مشاريع المركز الرقمية التي تتميز بشموليتها في مجال الخدمات المكتبية التي توفرها، ومعايير الأمان والحماية العالية التي تُطبّقها لضمان الموثوقية التشغيلية للمستخدمين".


نشر في وام بتاريخ 2023/03/29


الرابط الإلكتروني : https://www.wam.ae/ar/details/1395303143466

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33570
المؤلفون
18581
الناشرون
1833
الأخبار
10288

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة