جمعية الناشرين الإماراتيين تنتخب مجلس إدارتها الجديد


عقدت جمعية الناشرين الإماراتيين اجتماعها العمومي العادي الثامن 2023 بحضور أعضاء مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للجمعية والناشرين الأعضاء، وممثلين عن وزارة تنمية المجتمع.
وخلال الاجتماع، انتخبت الجمعية أعضاء مجلس إدارتها الجديد 2023-2025، حيث ترشح 7 أعضاء عن 5 مقاعد.
وأسفرت نتائج التصويت على مجلس الإدارة الجديد عن فوز كل من عبد الله الكعبي من دار الرمسة للنشر، ومحمد بن دخين من دار التخيل للإعلام، وأميرة بوكدرة من منشورات غاف لتجارة الكتب، وفاطمة الخطيب من دار سدرة لخدمات النشر، وعبد الله الشرهان من دار أجيال للنشر.
وأكد سعادة راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، أهمية الجمعية العمومية بوصفها تجمُّعاً سنوياً لقادة الصناعة والخبراء وصُنّاع القرار في قطاع النشر بدولة الإمارات العربية المتحدة، مثنياً على تعاون وزارة تنمية المجتمع المتواصل ومساهماتها في تفعيل دور الجمعيات ذات النفع العام في سبيل تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع بكفاءة وفعالية.
وأفاد الكوس، قائلاً: "يشكّل اجتماع الجمعية العمومية لجمعية الناشرين الإماراتيين منصةً لمناقشة وتطوير الأفكار والمفاهيم الجديدة بهدف تطوير قطاع النشر في الإمارات والارتقاء به إلى مستويات عالمية، وترسيخ مساهمته الفاعلة في التنمية الثقافية والاجتماعية والاقتصادية المستدامة في الدولة"، مشيراً إلى أن حدث هذا العام اكتسب أهمية خاصة لأنه تضمن التصويت وانتخاب مجلس الإدارة الجديد في دورته الثامنة، مرحِّباً بالأعضاء الجدد، ومتمنياً لهم التوفيق.
وأضاف: "لقد اعتمدنا خطة عمل الجمعية وبرامجها للعام الحالي، مركّزين على كل ما من شأنه تحقيق الازدهار والنمو لأعضائنا من الناشرين على مستوى الدولة لتحقيق نقلة نوعية في أنشطتنا، خاصة في مجال توزيع الكتب وتسويقها، بما يسهم في تعزيز دورنا في خدمة أعضائنا ورفد قطاع النشر في دولة الإمارات".
واستعرض الاجتماع الإنجازات التي حققتها الجمعية خلال العام الماضي (2022)، ومن أبرزها: استضافة النسخة السادسة من مؤتمر الناشرين العرب بمشاركة أكثر من 400 ضيف ومجموعة من المختصين، و8 جلسات سلطت الضوء على التحديات التي تواجه قطاع النشر في العالم العربي وكيفية التغلب عليها والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية، وإطلاق موقع "منصة للتوزيع" دعماً لأعضاء الجمعية وسعياً لتطوير وتسهيل آليات تسويق إصداراتهم وإتاحتها لجمهور القراء في معارض الكتب المحلية والدولية عبر شبكة المعلومات العالمية، إضافةً إلى المشاركة في معارض محلية ودولية للكتاب وتسهيل مشاركة ناشرين فيها، وتنظيم مجموعة من ورش العمل والجلسات، وغيرها من الأنشطة الهادفة إلى تسهيل عمل الناشرين.
كما شمل الاجتماع الموافقة على التقرير السنوي لمجلس الإدارة عن العام المنصرم وإقرار مشروع الميزانية للعام الجاري، واعتماد خطة العمل والبرامج والمشاريع لعام 2023، بما فيها مشاركات الجمعية المرتقبة في معارض الكتب المحلية والخارجية، وبرامج الدورات التدريبية الهادفة إلى مساعدة الناشرين على اكتساب المعارف والخبرات في مجال التأليف وحقوق النشر والترجمة، بالإضافة إلى تعزيز التمثيل الدولي للجمعية والتعاون مع المؤسسات الدولية المشابهة لها، وتداول الأفكار والمقترحات حول تحسين صناعة النشر وتطويرها في سوق النشر على الصعيدين المحلي والعالمي، إلى جانب العمل على تنفيذ المقترحات والأفكار البنّاءة المقدَّمة من الناشرين الأعضاء خلال الاجتماع.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2023/04/26


الرابط الإلكتروني : https://sharjah24.ae/ar/Articles/2023/04/26/kmr889

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة