حميد النعيمي : القيادة الرشيدة تقدّر المبدعين والأدباء والمفكرين


أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن الشاعر الإماراتي الراحل راشد الخضر أحد أبرز شعراء الشعر النبطي في الدولة، وصاحب منجز ثقافي مميز، حيث اشتهر بموهبته الشعرية الاستثنائية، كما عرف بإجادته لفنون الشعر العربي الكلاسيكي والفصيح وتميز فيه كذلك.
جاء ذلك، لدى زيارة صاحب السمو حاكم عجمان، اليوم الأربعاء، إلى بيت راشد الخضر في عجمان، واستمع سموه من المسؤولين إلى شرح حول مرافق البيت وأقسامه والتحديثات التي أدخلت عليه.
وأضاف سموه، أن القيادة الرشيدة للدولة تقدّر المبدعين والأدباء والمفكرين، وتشجع الآخرين على الاقتداء بهم، والسعي للتميز في جميع المجالات، بما يعود على المجتمع الإماراتي بالخير والتقدم·
وأشار سموه، إلى أهمية الثقافة والإبداع في حياتنا، ودور الثقافة في الحفاظ على هويتنا المحلية والعربية، وتكريم الأدباء والمبدعين وتكريس هذا النهج، لما له من أهمية ليس للأديب فحسب، بل أيضاً للأدب والإبداع الإنساني بصفة عامة.
وتابع صاحب السمو حاكم عجمان، أن بيت راشد الخضر يُعد موقعاً تاريخياً بارزاً يستعرض حياة الشاعر الإماراتي الراحل، حيث يتاح للزوار فرصة استكشاف المنزل الذي تم إعادته إلى حالته الأصلية، والتعرف على تفاصيل حياة الشاعر وإسهاماته في التراث الثقافي للإمارات، بما في ذلك قصائده الشعرية، ويشكل إضافة مهمة للمعالم الثقافية في عجمان، ويتيح الفرصة للزوار للتعرف على المزيد حول حياة وعمل الشاعر.
من جانبه، أعرب الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم عجمان، على هذه الزيارة التي تعد تكريما لأحد أبرز شعراء الشعر الشعبي في الإمارات، وتؤكد المكانة الخاصة والمتميزة التي يكنها سموه للشعراء والأدباء والمفكرين.
وأضاف أن نهج إمارة عجمان في تكريم المتميزين من أبناء الإمارات، يعتبر محفزاً نحو مزيد من التميز والإبداع.
بدوره، أوضح سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، أن افتتاح بيت راشد الخضر بحلته الجديدة يعتبر حدثاً مهماً في تراث عجمان الثقافي، حيث يمثل تكريماً لأحد أبرز شعراء الشعر النبطي في الإمارات، ويعد المنزل إضافة مميزة إلى المعالم الثقافية في عجمان، ويوفر للزوار فرصة للاطلاع على حياة وعمل هذا الشاعر المميز.
حضر الزيارة، الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، وسعادة طارق بن غليطة مدير مكتب الحاكم، وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة، وسعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية، وعدد من كبار المسؤولين ومديرو الدوائر المحلية والاتحادية.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2023/05/03


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/Articles/2023/05/03/a2

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة