"كلمات" تتعاون مع "المنصوري" و"الفطيم" لدعم مبادرة "تبنَّ مكتبة"


أكدت الشيخة بدور القاسمي، مؤسسة ورئيسة مؤسسة كلمات، أن التشجيع على القراءة ونشر المعرفة أصبح اليوم ضرورة قصوى لكل المجتمعات، فالعالم يتغير بسرعة هائلة والتغيير لا ينتظر أحداً.
جاء ذلك خلال حضورها إعلان "مؤسسة كلمات"، إطلاق خط منتجات جديد يحمل تصميم الفنان الإماراتي محمد المنصوري، بهدف دعم مبادرة "تبنَّ مكتبة"، والترويج لتلك المنتجات ومبادرات المؤسسة عبر المنافذ التسويقية التابعة لمجموعة "ماجد الفطيم"، وذلك في إطار جهود المؤسسة المستمرة لدعم الأطفال النازحين واللاجئين والمحرومين، الذين يعانون من صعوبات في الوصول إلى مصادر المعرفة وخاصةً باللغة العربية.
وفي إطار مشاركتها في الدورة الـ 14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، وقّعت "مؤسسة كلمات" مذكرة تفاهم مع مجموعة "ماجد الفطيم" لتدشين هذا التعاون، حيث وقع المذكرة من جانب مؤسسة كلمات الشيخة بدور القاسمي، ومن جانب "مجموعة ماجد الفطيم" فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات لدى شركة ماجد الفطيم العقارية.
ويُعد محمد المنصوري من أبرز الفنانين التشكيليين في الإمارات، وقد ساهم لمؤسسة كلمات بأحد أعماله الفنية لتصميم منتجات تخصّص عائداتها لدعم مبادرة "تبنّ مكتبة". تسعى المبادرة إلى تزويد الأطفال النازحين واللاجئين والمحتاجين بمكتبات تحتوي كل واحدة منها على 100 كتاب، وذلك ضمن جهود "مؤسسة كلمات" لترسيخ اللغة العربية والحفاظ عليها وتأصيلها في نفوس الأطفال. وقد وصلت حتى الآن إلى أكثر من 23 دولة، ووزعت 146 مكتبة، ونشرت الفرح لأكثر من 100,000 طفل عربي حول العالم.
وبهذا التعاون، يصبح الفنان الإماراتي محمد المنصوري أول سفير لمؤسسة كلمات في مشوارها الخيري والإنساني، نحو تمكين الأطفال وغرس حب القراءة وشغف المعرفة في نفوس اليافعين والأطفال المحرومين.
ونصت الاتفاقية على مساهمة "مجموعة ماجد الفطيم" بالترويج لمؤسسة كلمات ومبادراتها، من خلال عرض تلك المنتجات في مراكز التسوق التابعة للمجموعة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم المؤسسة في تسهيل سبل التعاون مع مراكز التسوق خارج الدولة، بهدف لزيادة الوعي بمبادراتها ودعم بيع منتجاتها.
وفي معرض حديثها عن الشراكة، قالت الشيخة بدور القاسمي، مؤسسة ورئيسة مؤسسة كلمات: "عندما أطلقنا مؤسسة كلمات، كان هدفنا الأول والأخير إيصال الكتاب إلى كل طفل عربي محروم حول العالم لنضمن حقه في القراءة، وكان هدفنا تمكين هذا الطفل وتشجيعه على إطلاق خياله ليتصور مستقبلاً أفضل من واقعه الحالي، وبعد العمل مع الكثير من الجهات المحلية والدولية، أدركنا أهمية وضرورة ما نقوم به في مؤسسة كلمات وأصبح حلمنا أكبر في الوصول إلى آلاف الأطفال اللاجئين والمحرومين وذوي الإعاقات البصرية، ولتحقيق هذا الحلم نحرص دائما على تعزيز تعاوننا وتطوير شراكاتنا مع العديد من الأفراد والجهات وسنواصل العمل مع مختلف الشركاء لنضع الكتب بين يدي الأطفال واليافعين في العالم العربي وخارجه... ونرحب دومًا بالمزيد من الشراكات والتعاون المثمر لبناء مستقبل مشرق".
بدوره، قال فؤاد منصور شرف، المدير العام لمراكز التسوق في الإمارات لدى شركة ماجد الفطيم العقارية: "يسرنا التعاون مع "مؤسسة كلمات" ودعم مساعيها الإنسانية في تمكين الأطفال المحرومين من الوصول إلى مصادر المعرفة باللغة العربية، وذلك من خلال استعراض منتجاتها والترويج لها في مراكز التسوق التابعة للمجموعة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من التزام المجموعة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات وانسجاماً مع فلسفتها في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم."
من جانبه، قال الفنان محمد المنصوري: "يشرفني التعاون مع مؤسسة كلمات وأن أكون جزءاً من دعم قضية إنسانية، وأن تمثل أعمالي الفنية، التي تم عرضها ضمن خط المنتجات الجديد، رسالة أمل، أرجو أن تلهم الناس لأخذ زمام المبادرة، وإحداث فرق كبير، والمساهمة في دعم مبادرة "تبنَّ مكتبة"، فكل منتج يتم بيعه سيساعد في دعم هذه القضية النبيلة، وسيكون نقطة تحول جذرية في حياة طفل في مكان ما من عالمنا، يمكن أن يصبح فرداً طموحاً وفاعلاً يساهم في تنمية مجتمعه".
وتمثل هذه الشراكة أول تعاون بين "مؤسسة كلمات" وفنان محلي لتصميم وإنتاج منتجات فريدة ومبتكرة تحمل بصمته الفنية، وتعكس رؤية المؤسسة الإبداعية والإنسانية. وبذلك، تعمل المؤسسة على تعزيز دور الفن والإبداع كوسيلة للتغيير الإيجابي والتأثير الاجتماعي داخل دولة الإمارات وخارجها.
ويمكن للراغبين في شراء المنتجات التي تحمل توقيع المنصوري، ومعرفة المزيد عن "مؤسسة كلمات" ورؤيتها ومبادراتها، زيارة الموقع التالي: https://kalimatfoundation.ae/support-us/merchandise، ليكونوا جزءاً من رسالتها الإنسانية، وتوفير الكتب والقراءة للأطفال المحرومين والمكفوفين في العالم العربي، من خلال مبادرتي "تبنَّ مكتبة"، و"أرى"، التي تهدف لإتاحة الكتب للمكفوفين وضعاف البصر بطرق ميسّرة.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2023/05/07


الرابط الإلكتروني : https://sharjah24.ae/ar/Articles/2023/05/07/ZC22

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة