إعلان أسماء الفائزين بجائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية والمالية في الوطن العربي


أعلن مجلس أمناء جائزة الشارقة لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم الإدارية والمالية في الوطن العربي برئاسة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، عن أسماء الفائزين بالجائزة في دورتها الـ 20 لعام 2022-2023م، في كل من مجال العلوم الإدارية والعلوم المالية.
وقد فاز بالمركز الأول عن فئة العلوم الإدارية الدكتور عمر حسن مصطفى من المملكة الأردنية الهاشمية وذلك عن أطروحته "العوامل المحددة لتبني مبادرة إدارة العلاقة مع العملاء في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في فلسطين"، وفي المركز الثاني جاءت الأطروحة المقدمة من الدكتورة عائشة محمد الفودري من دولة الكويت، والتي كان موضوعها "استكشاف العوامل الاجتماعية والتقنية للابتكار في الفصول الدراسية الذكية"، أما المركز الثالث حصل عليه مناصفة كل من الدكتور كمال كاظم من دولة العراق، عن أطروحته بعنوان "دور المُلاءمة التماثلية والتكاملية بين القائد والتابع في تعزيز سلوكيات دور العمل من خلال الدور الوسيط للاِحتِواء المُدرك"، والدكتورة خولة الحوسني من دولة الإمارات عن أطروحتها "خدمة أفضل من خلال الموظفين المبدعين: تطوير نموذج شامل مخصص للسلوك الإبداعي للموظفين مع مقارنة القطاع الحكومي بالقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة".
وفي مجال العلوم المالية حصل على المركز الأول الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن من المملكة العربية السعودية عن أطروحته "آثار آليات حوكمة الشركات على المرونة المالية، وسلوك المخاطرة ،وفعالية إدارة المخاطر: دراسة مقارنيه بين الأنظمة المصرفية التقليدية والإسلامية"، وفي المركز الثاني جاءت الأطروحة المقدمة من الدكتورة سارة محمد الفيحاني من مملكة البحرين، والتي كانت تحت عنوان "المنافسة المصرفية، هيكل السوق والاستقرار المالي لدول مجلس التعاون الخليجي"، أما المركز الثالث حصلت علية الدكتورة هداية بنت مصطفى من سلطنة عُمان عن أطروحتها" خصائص لجنة التدقيق، جودة التقارير المالية وأداء الشركات في سلطنة عمان.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد بجامعة الشارقة برئاسة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ورئيس مجلس أمناء الجائزة، وعضوية كلاً من الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور عدنان سرحان، عميد كلية القانون، والأستاذ الدكتور حسين التميمي رئيس اللجنة العلمية للجائزة.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2023/05/28


الرابط الإلكتروني : https://sharjah24.ae/ar/Articles/2023/05/28/kmr89009

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33532
المؤلفون
18555
الناشرون
1833
الأخبار
10282

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة