مركز جمعة الماجد يتسلَّم دفعة من «كتاب الخير»


تسلَّم مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث بدبي، الدفعة الخامسة من الكتب التي قامت بلدية دبي ممثلة بإدارة عمليات النفايات بجمعها ضمن مبادرة «كتاب الخير»، التي تحمل شعار «استثمر كتابك المهمل في نشر ثقافة القراءة». يأتي هذا التعاون بين بلدية دبي ومركز جمعة الماجد في إطار التشجيع على ثقافة القراءة، والاستفادة من الكتاب حتى بعد الانتهاء من قراءته، وذلك من خلال إتاحته لقارئ آخر. وقد شكر الدكتور محمد كامل جاد، مدير عام المركز، وفد بلدية دبي ممثلاً بمدير قسم الخدمات اللوجستية سعدين إسماعيل الفلاسي وهاني شاكر النصيرات، ضابط خدمات في البلدية، على تعاونهم في تحقيق هذه الفائدة للمجتمع، وقام بتكريم الإدارة بدرع تذكارية وشهادة شكر، تسلم التكريم نيابةً عن الإدارة سعدين إسماعيل الفلاسي، مدير قسم الخدمات اللوجستية.
ومبادرة «كتاب الخير» هي مبادرة مجتمعية لبلدية دبي تهدف إلى الاستفادة القصوى من الكتب المهملة للأعمال الخيرية داخل وخارج الدولة بالتنسيق مع المركز، وقد جرى تخصيص عدة صناديق لجمع الكتب المستعملة من الجمهور، وذلك في عدد من المواقع مثل مراكز بلدية دبي في الطوار والكفاف والمنارة، وفي عدد من المرافق العامة التابعة لبلدية دبي، إضافة إلى مشاركة عدد من المؤسسات التعليمية والأهلية الخيرية.


نشر في البيان 15661 بتاريخ 2023/07/15


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/culture-art/culture/2023-07-15-1.4695630

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 15661

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33616
المؤلفون
18613
الناشرون
1836
الأخبار
10314

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة