مكتبة محمد بن راشد تتبرع بأكثر من 40000 كتاب منذ إطلاق مبادرة "عالم يقرأ"


تبرعت مكتبة محمد بن راشد، بأكثر من 40000 كتاب منذ إطلاق مبادرة "عالم يقرأ"، و ذلك لمختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والتعليمية والمكتبات،وشمل التبرع أكثر من 5000 لمختلف المجالات والمواضيع تم توزيعهم على 11 مجمعا تعليميا جديدا من مشروع مجمعات زايد التعليمية، في إمارات مختلفة ، منها دبي والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، والفجيرة ،وتعتزم المكتبة توزيع 5100 كتاب إضافي في الفترة القادمة، بما يدعم رؤيتها لإيصال المعرفة لأكبر نسبة من الأفراد.
يأتي ذلك في إطار جهودالمكتبة النوعية والمستمرة لتعزيز ثقافة القراءة ونشر المعرفة بين جميع أفراد المجتمع وضمن مبادرتها "عالم يقرأ"، بالإضافة إلى حرص المكتبة على دعم القطاع التعليمي والثقافي في الدولة، وسعيها الحثيث ضمن مبادرة "عالم يقرأ" إلى إتاحة الوصول لمصادر المعرفة لكافة أفراد المجتمع بشكل مجاني وميسر، وتحقيق التميز في المجالين الثقافي والتعليمي وتعزيز الوعي بأهمية القراءة.
وتهدف مبادرة "عالم يقرأ"، التي أطلقتها مكتبة محمد بن راشد بالتعاون مع دور النشر المحلية، والمؤسسات التي لها إصدارات خاصة، والكتّاب والمؤلفين، إلى دعم وإثراء المكتبات المدرسية والمجمعات التعليمية والمراكز والنوادي والدوائر الحكومية بمجموعة قيّمة من الكتب المتنوعة للأطفال والناشئة والكبار باللغتين العربية والإنجليزية، بما يدعم استراتيجية الدولة في نشر المعرفة إلى جانب تقديم الدعم للطلبة المشاركين في تحدي القراءة العربي.
وتوفر المبادرة مجموعة مميزة من الكتب باللغة العربية والإنجليزية وكتب برايل لدعم الأطفال والناشئة، والكبار، وذوي الهمم، والمكفوفين من ذوي الدمج في المدارس، لتعزيز الوعي بأهمية القراءة وتأثيرها الإيجابي على التنمية الذاتية والتعليمية والاجتماعية، بالإضافة إلى تعزيز فرصة للمجتمع للوصول إلى مصادر المعرفة والمعلومات بشكل مجاني وسهل.


نشر في وام بتاريخ 2023/09/15


الرابط الإلكتروني : https://www.wam.ae/ar/details/1395303197672

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33422
المؤلفون
18511
الناشرون
1828
الأخبار
10251

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة