الأمة الرقمية : كيف تبني دولة الإمارات العربية المتحدة مستقبلا قائما على الإبتكار التكنولوجي ؟


تأليف :

مؤلف ثاني :

الناشر : دبي : موتيفيت للنشر Dubai : Motivate Publishing

سنة النشر : 2020

عدد الصفحات : 120

ردمك ISBN 9781860635175

الوسوم - إدارة - حاسوب

تقييم الكتاب

شارك مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


يقدم الكتاب في طياته مخططات مستقبلية مبتكرة وخبرات ونجاحات وتحديات خاضتها الدولة خلال مسيرتها المزدهرة للتحول الرقمي، كما يسلط الضوء على ممارسات الإمارات بمجال التكنولوجيا الرقمية واستراتيجيتها، التي من شأنها أن تشكّل دروساً قيّمة للقادة والتنفيذيين والمبتكرين حول العالم، في حقبةٍ تتعالى فيها أصداء التحول الرقمي. ويتضمن كتاب «أمة رقمية» نظرة عن كثب حول الإنجازات الراهنة التي جاءت وليدة عقود من النجاحات الاقتصادية والمجتمعية، إلى جانب عدد من المقابلات الحصرية مع ما يزيد عن عشرين شخصية من القادة والرواد في القطاعين الخاص والعام، من جهات مثل: دبي الذكية، هيئة الطرق والمواصلات، اتصالات، مؤسسة دبي للمستقبل، شركة آي بي إم، شرطة دبي، وإعمار وغيرها. كما يتناول هذا العمل، التحديات التي تواجه ريادة الدولة لركب المستقبل الرقمي. كما يلقي الكتاب الضوء بشكل معمق على استراتيجية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، للتحول الرقمي بشكل أكثر شمولية، بما في ذلك استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، والحوكمة الرقمية إلى خدمات تكنولوجيا المال وغيرها من الموضوعات ذات الصلة .



هل قرأت هذا الكتاب أو لديك سؤال عنه؟ أضف تعليقك أو سؤالك

تعليقات الزوار


الأمة الرقمية : كيف تبني دولة الإمارات العربية المتحدة مستقبلا قائما على الإبتكار التكنولوجي ؟
التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
28257
المؤلفون
15956
الناشرون
1643
الأخبار
9174

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة