دبي : مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة


مركز خاص تأسس في دبي في العام 1994 على يد أحمد هاشم خوري وإقبال خوري بهدف رعاية وعلاج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة. مديرة المركز مريم عثمان، ويعمل الإعلامي عبدالرحمن طهبوب مستشاراً إعلاميا للمركز منذ العام 2010 يقع المركز حالياً في منطقة البرشاء (1) في دبي وبني على قطعة أرض ممنوحة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. يهتم المركز اليوم بتأهيل نحو 140 طفلاً من مختلف الجنسيات والأعمار، يعانون من مشاكل سلوكية وحركية، ويمتلك المركز خبرات لا يُستهان بها في هذا المجال، بإشراف اخصائيين مؤهلين وكوادر مؤهلة، ويقوم المركز بالعديد من النشاطات والفعاليات من أجل لفت الأنظار إلى قضية ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أن هذه الفعاليات تسهم في تعزيز موارد المركز من أجل القيام بالأعباء التشغيلية. يقوم المركز بمنح لقب الشخصية الإنسانية كل عام، وينظم أيضاً جائزة راشد للدراسات الإنسانية.

دبي : مركز راشد لعلاج ورعاية الطفولة

من كتب هذا الناشر كل الكتب لهذا الناشر


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33294
المؤلفون
18448
الناشرون
1828
الأخبار
10182

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة